- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

الدولار يتعافى من أضرار مساءلة ترامب  

 نون رويترز   

 تعافى الدولار ، اليوم الأربعاء، بعد تراجع صاحب بدء تحقيق رسمي لمساءلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بينما أثر أحدث خلاف تجاري بين الولايات المتحدة والصين على العملات المرتبطة بالنمو العالمي.

وهبط الدولار  أمس الثلاثاء، بعد أن أعلنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أن المجلس سيفتح تحقيقا رسميا، قائلة إن ترامب قوض على ما يبدو الأمن القومي وانتهك الدستور الأمريكي.

وتعافى الدولار في التعاملات الأوروبية المبكرة بالرغم من أن محللين قالوا إن تحقيق المساءلة سيزيد الضغط على العملة الأمريكية التي هي من أفضل العملات أداء في السنوات الأخيرة.

ويعتقد بعض المتعاملين في الأسواق أيضا أن النزاع الداخلي سيستنزف طاقة ترامب السياسية، مما يصعب عليه التوصل لتسوية مع الصين بشأن التجارة وقضايا أخرى.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، في أحدث التعاملات 0.2 بالمئة عند 98.545. وارتفعت العملة الأمريكية مقابل اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.0996 دولار.

وغلب العزوف عن المخاطرة على باقي أسواق العملات، إذ نزل الدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني وأغلب عملات الأسواق الناشئة.

واتخذت نبرة ترامب حيال الصين منحى أكثر جفافا أمس الثلاثاء، إذ انتقد ممارسات بكين التجارية في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلا إنه لن يقبل «اتفاقا سيئا» في المفاوضات الأمريكية الصينية.

وهبط اليوان الصيني في التعاملات الخارجية 0.2 بالمئة إلى 7.1205. وتراجع الدولار الأسترالي المنكشف على الصين 0.3 بالمئة إلى 0.6780 دولار أمريكي.

وهبط الين 0.2 بالمئة مقابل الدولار إلى 107.31 ين. وارتفع الفرنك السويسري، وهو ملاذ آمن آخر، بنسبة 0.2 بالمئة مقابل اليورو إلى 1.0845 فرنك.

فيما تراجع الجنيه الإسترليني 0.4 بالمئة إلى 1.2445 دولار، ماحيا أغلب المكاسب التي حققها أمس الثلاثاء، عندما حكمت المحكمة العليا البريطانية بأن رئيس الوزراء بوريس جونسون علق عمل البرلمان بشكل غير قانوني.

 

أخبار ذات صلة:

  1.  أول تعليق من ترامب بشأن مساءلة عزله
  2. النواب الأمريكي يبدأ تحقيقا رسميا بشأن مساءلة عزل ترامب
  3. هبوط ناسداك وستاندرد آند بورز مع زيادة الضغوط لعزل ترامب
  4. د. محمد عادل العجمي يوضح كيفية تراجع الدولار وما هي قصة هيمنة الدولار الامريكي؟
  5. ارتفاع طفيف لأسعار الدولار مقابل سلة العملات  
  6. تعرف على أسعار الدولار اليوم أمام الجنيه المصري
  7. ارتفاع أسعار الذهب بفعل انخفاض الدولار  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى