- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

ارتفاع أسعار الذهب بفعل انخفاض الدولار  

نون رويترز   

 سجلت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، الارتفاع فوق المستوى المهم البالغ 1500 دولار في الوقت الذي تراجع فيه الدولار في ظل صعود اليورو، وذلك على الرغم من التوترات التجارية التي عززت أسواق الأسهم، ما حد من مكاسب المعدن الأصفر.

وبحلول الساعة 1156 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1507.96 دولار للأوقية (الأونصة)، مرتفعا بشكل طفيف لهذا الأسبوع.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1515.60 دولار للأوقية.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، من أعلى مستوى له منذ أكثر من أسبوع الذي سجله في الجلسة السابقة في الوقت الذي ارتفع فيه اليورو بفعل صعود عوائد السندات الألمانية في ظل ميل المستثمرين إلى التكهن بأن البنك المركزي الأوروبي انتهى من خفض أسعار الفائدة.

ويترقب المستثمرون الآن اجتماع البنك المركزي الأمريكي الأسبوع المقبل حيث من المتوقع أن يقلص البنك سعر الفائدة القياسي بما لا يقل عن 25 نقطة أساس للمرة الثانية على التوالي.

ومع ذلك، كانت مكاسب الذهب محدودة مع صعود الأسهم العالمية إلى أعلى مستوياتها منذ ستة أسابيع بفضل مؤشرات على حدوث تقدم في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

في غضون ذلك، هبط البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 1606.76 دولار للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 1621.55 دولار أمس الخميس، في الوقت الذي أذكت فيه مشكلات محتملة بشأن العمالة في مناجم بجنوب أفريقيا المخاوف بشان الإمدادات.

لكن المعدن المُستخدم في التحفيز الذاتي بقطاع السيارات ارتفع بما يزيد على أربعة بالمئة حتى الآن منذ بداية الأسبوع الجاري ويتجه صوب الارتفاع للأسبوع السادس على التوالي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.4 بالمئة إلى 18.17 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.8 بالمئة إلى 958.68 دولار ويتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع.

 

أخبار ذات صلة:

  1. هبوط أسعار الذهب مع صعود الدولار وسط مخاوف من تباطؤ النمو العالمي
  2. تراجع أسعار الذهب عقب تصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي
  3. ارتفاع أسعار الذهب
  4. استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين لمبيعات التجزئة الأمريكية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى