- أهم الأخبارالأخبارعالمي

 أول تعليق من ترامب بشأن مساءلة عزله

 نون وكالات   

رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، على تصريحات رئيسة الكونغرس الأمريكي نانسي بيلوسي، التي أكدت أن مجلس النواب يبدأ تحقيقا رسميا بشأن مساءلة الرئيس دونالد ترامب تمهيدا لعزله.

وقال ترامب عبر حسابه الخاص على موقع التغريدات القصيرة « تويتر»، «مثل هذا اليوم المهم في الأمم المتحدة، الكثير من العمل والكثير من النجاح، تعمد الديمقراطيون تدميره والحط من شأنه بالأخبار العاجلة عن «مطاردة الساحرة» – يقصد الأخبار التي لا دليل عليها – هذا سيئ جدا لبلادنا».


وأعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، اليوم، أن المجلس سيبدأ تحقيقا رسميا بشأن مساءلة الرئيس دونالد ترامب تمهيدا لعزله.

وأضاف ترامب في تغريدة أخرى، «بيلوسي، نادلر، شيف، وبطبيعة الحال، ماكسين ووترز! هل تصدقوا هذا؟».

واختتم ترامب  سلسلة تغريداته قائلا، «المضايقات الرئاسية!».

وسيبحث مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون إن كان ترامب التمس مساعدة أوكرانيا لتشويه سمعة جو بايدن، نائب الرئيس السابق والمرشح الأوفر حظا لنيل ترشيح الديمقراطيين في انتخابات الرئاسة لعام 2020.

وطالب جو بايدن، في وقت سابق، بالتحقيق في تقارير أفادت بأن الرئيس دونالد ترامب ضغط على نظيره الأوكراني للتحقيق مع بايدن ونجله.

ويمثل اتصال ترامب الهاتفي بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في 25 يوليو / تموز محور أزمة متصاعدة حول شكوى سرية ضد تعاملات ترامب مع أوكرانيا.

ويواجه ترامب اتهامات بتأجيل تقديم حزمة مساعدات لأوكرانيا بحجم نحو 400 مليون دولار للضغط على الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، لتفتح السلطات الأوكرانية تحقيقا مع نجل جو بايدن، واعترف ترامب بتأجيل المساعدات، لكنه نفى ممارسة أي ضغط على أوكرانيا لمصلحته السياسية.

 

أخبار ذات صلة:

النواب الأمريكي يبدأ تحقيقا رسميا بشأن مساءلة عزل ترامب

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى