- أهم الأخباراخترنا لكاقتصاد وبنوك

وفد عُماني يبحث في البرازيل سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتكامل في سلاسل التوريد

بحث وفد عُماني ترأسه الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي مع الشركات البرازيلية للاستثمار خلال زيارته للبرازيل، وتم استعراض الحوافز التي توفرها المناطق الاقتصادية والمناطق الحرة والمناطق الصناعية المختلفة في عُمان.

عقد الوفد العُماني اجتماعات مع رؤساء مجالس الإدارة والرؤساء التنفيذيين لمجموعة من الشركات البرازيلية المتخصصة في الصناعات الكيميائية والغذائية والدوائية والطبية، وركزت هذه اللقاءات على مناقشة الفرص الاستثمارية في قطاع إنتاج المواد الغذائية، بما في ذلك اللحوم وتخزين ومعالجة الحبوب والأعلاف الحيوانية والزيوت النباتية.

قائد الحرس الثوري الإيراني يحذر إسرائيل ويتوعدها عواقب مريرة

كما تمت مناقشة فرص التعاون في قطاع الصناعات الطبية، حيث تم استعراض المزايا التنافسية التي توفرها سلطنة عُمان لمنتجي الأدوية والمعدات الطبية وكذلك مستقبل الصناعات الكيميائية. كما تناولت المحاور النقاشية في هذه اللقاءات عددًا من القضايا الرئيسية، من بينها تسهيل الإجراءات حيث تمت مناقشة الإجراءات المرنة التي تقدمها سلطنة عُمان لدعم توسع الشركات البرازيلية، بما في ذلك التسهيلات اللوجستية والإعفاءات الضريبية والجمركية، وسهولة تأسيس الأعمال في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة والمدن الصناعية.

كما تمت مناقشة التكامل في سلاسل التوريد: وبحث آليات الربط بين الصناعات البرازيلية والعمانية لتعزيز التكامل في سلاسل التوريد الغذائية والصناعية، خاصة في مجالات تخزين وإعادة تصدير المنتجات، إضافة إلى مناقشة التقنيات الحديثة: واستعراض فرص تبادل التقنيات البرازيلية المتقدمة في مجالات الطاقة النظيفة والصناعة، وسبل دمجها في بيئة الاستثمار في سلطنة عُمان.

وزار الوفد العُماني ميناء إساو الصناعي في ريو دي جانيرو وميناء سانتوس في ولاية ساو باولو، حيث بحث الوفد سبل تعزيز التعاون في تطوير البنية الأساسية في الموانئ المتاخمة للمناطق الاقتصادية والموانئ العمانية بنظيراتها البرازيلية.

نون مسقط -وكالات

 In -t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  ولينكدإن لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى