- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الجامعة العربية تقدم دعم ومساعدات عاجلة إلى لبنان لتخفيف تداعيات الهجوم الإسرائيلي 

قرر وزراء الصحة العرب، تقديم دعم ومساعدات عاجلة إلى الشعب اللبناني لمواجهة تداعيات الحرب الإسرائيلية على لبنان، ودعم القطاع الصحي اللبناني. 

وأكدت الأمين العام المساعد لـ جامعة الدول العربية هيفاء أبو غزالة، أن الأمانة العامة للجامعة العربية حولت مبلغ الدعم الذي أقره المجلس إلى وزارة الصحة اللبنانية لتوفير احتياجاتها العاجلة والفورية من مستلزمات طبية واحتياجات خدمات الطوارئ الطبية. 

مقتل 4 جنود إسرائيليين في معارك بجنوب لبنان

وكان مجلس وزراء الصحة العرب أصدر قرارا في 10 أكتوبر الجاري، بشأن تقديم الدعم والمساعدات العاجلة إلى الشعب اللبناني لمواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان. 

وأوضحت الجامعة العربية أن الدعم المقدم من وزراء الصحة العرب يهدف لدعم القطاع الصحي اللبناني وتعزيز قدرته على استيعاب المصابين والجرحى جراء هذا العدوان. 

وقالت أبو غزالة، إن إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية قامت بتعميم قوائم الاحتياجات التي تلقتها من وزارة الصحة في لبنان على الدول الأعضاء للعمل على توفيرها ودعمها في هذه الظروف الصعبة وإرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للشعب اللبناني. 

حزب الله سيزيد من عملياته كلما زاد الاحتلال توغله في لبنان

وبحسب تقارير وزارة الصحة اللبنانية الصادرة سجل 55 اعتداء على المستشفيات من بينها 36 استهدافا مباشرا للمستشفيات، وإقفال 8 مستشفيات بشكل قسري والعمل الجزئي في 7 مستشفيات. 

وحثت الأمانة العامة للجامعة العربية دولها الأعضاء على الاستمرار في دعم لبنان للتخفيف من حدة الآثار المترتبة عن العدوان الإسرائيلي، ولتعزيز نظامه الصحي. 

ودعت الجامعة العربية، المؤسسات المالية والصناديق العربية والمنظمات العربية المتخصصة إلى تقديم الدعم العاجل للقطاع الصحي في لبنان. 

نون وكالات 

 

       t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى