- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

الجيش الإسرائيلي يعلن إجراءات طوارئ في منطقة تل أبيب

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح يوم الثلاثاء،  إجراءات طوارئ في منطقة تل أبيب، وجاء ذلك عقب استهداف حزب الله  قاعدة “غليلوت” في ‏ضواحي تل أبيب برشقة صاروخية ، حسبما اعلنت سكاى نيوز عربية في خبر عاجل لها .

وكما كشفت القناة 12 الإسرائيلية أن هناك أنباء عن عدة اعتراضات لصواريخ في منطقة حيفا، فيما نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن شهود عيان قولهم إنهم سمعوا دوي انفجارات في حيفا وخليجها عقب صافرات الإنذار.

اعلن  الجيش الإسرائيلي، في بيان اليوم الثلاثاء، إن صفارات الإنذار دوت في منطقة شومرون بوسط إسرائيل، مضيفا أن التفاصيل قيد المراجعة.

وتحدث وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات الضفة الغربية، وفي عكا وضواحيها وفي موديعين شرقي تل أبيب وفي الجليل الأعلى، شمالي إسرائيل، بينما طلب الجيش الإسرائيلي من العديد من سكان مستوطنات الجليل الغربي البقاء بالقرب من المناطق المحمية.

هيئة أبوظبي للدفاع المدني وشركة core42 تطوران بوابة رقمية

وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد نحو 5 صواريخ عبرت الأراضي اللبنانية، وكانت في طريقها إلى الجليل ووادي عارة والكرمل وخليج حيفا والوديان، وأن سلاح الجو تمكن من اعتراضها، فيما أشار جهاز الإسعاف الإسرائيلي إلى إصابة عدد من الأشخاص أثناء توجههم إلى الملاجئ في حيفا.

وفي الضفة الغربية، تناقلت وسائل إعلام فلسطينية أنباء عن سقوط صاروخ أطلق من لبنان قرب مستوطنة “عوفريم” غربي رام الله.

نون  سكاى نيوز

 

     t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى