- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

روسيا تعلن التحالف مع كوريا الشمالية ليس ضد سول

أكدت موسكو أن تحالفها مع بيونغيانغ ليس موجها ضد سول ، وجاء ذلك ردا على أخبار حول إرسال قوات كورية شمالية إلى أوكرانيا، حيث انتقد أمين عام الناتو هذا الأمر واعتبر أنها “تشكل تصعيدا كبيرا”،  .

وكما اعتبر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” مارك روته، اليوم الاثنين، أن إرسال كوريا الشمالية جنودا للقتال إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا سيشكّل “تصعيدا كبيرا”.

وكتب روته على منصة إكس “تحدثت مع الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، بشأن الشراكة الوثيقة بين الناتو وسول”، مضيفا أنّ “إرسال قوات من قبل كوريا الشمالية للقتال مع الروس في أوكرانيا سيشكّل تصعيدا كبيرا”.

من ناحية ثانية، استدعت سول السفير الروسي لديها للاحتجاج على نشر قوات كورية شمالية في روسيا، ورد السفير الروسي بالقول إن التحالف بين موسكو وبيونغيانغ ليس موجها ضد سول.

سلمان للإغاثة يدعم القطاع الصحي في المغرب وتركيا وأوزبكستان والسودان

وكانت الاستخبارات الكورية الجنوبية، قالت الجمعة، إن كوريا الشمالية قررت إرسال “قوة كبيرة من الجنود” إلى روسيا لدعمها في الحرب، وأن 1500 جندي كوري شمالي يتدرّبون في شرق روسيا.

وأعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الإثنين، أنها استدعت سفير موسكو في سول للاحتجاج على نشر كوريا الشمالية جنودا في روسيا لدعم الأخيرة في حرب أوكرانيا.

نون  سكاى نيوز

 

     t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى