- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الأمم المتحدة تدين القصف الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية

أدان مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بشدة القصف الجوي الذي قامت به قوات الأمن الإسرائيلية على مبنى سكني في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، مساء الثالث من تشرين الأول/أكتوبر مما أدى إلى مقتل 18 فلسطينيا على الأقل من بينهم ما لا يقل عن 3 أطفال وامرأتان.

وقال بيان صادر عن المكتب إن القوات الجوية الإسرائيلية قصفت مبنى سكنيا مكونا من 3 طوابق يضم مقهى في الطابق الأرضي في منطقة مكتظة في مخيم طولكرم. وأشار البيان إلى عدم نشوب اشتباكات أو مواجهات في الموقع. وأضاف مكتب حقوق الإنسان أن القصف الجوي دمر تماما المبنى المستهدف وألحق أضرارا بالمنازل المجاورة.

وذكر أن مزيدا من القتلى قد يكونون تحت الركام، وأشار إلى صعوبة عملية الانتشال وتحديد الهويات في ضوء ضخامة التفجير.

وأشار مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى أن الجيش الإسرائيلي ذكر أنه قتل قائدا محليا في حركة حماس، يُدعى أنه كان يخطط لتنفيذ هجمات على مستوطنات إسرائيلية بما في ذلك “في الإطار الزمني الفوري” فضلا عن “إرهابيين مهمين” آخرين.

وول ستريت جورنال: ضربات إيرانية جديدة ضد إسرائيل لها عواقب أكثر خطورة

ووفق معلومات جمعها مكتب حقوق الإنسان، فإن معظم القتلى لم يكونوا مسلحين أو مطلوبين من قوات الأمن الإسرائيلية وأنهم قُتلوا في منازلهم أو أثناء مرورهم في الشارع.

وقال المكتب إن من بين القتلى أسرة بأكملها مكونة من خمسة أشخاص، منهم طفلان، كانت تعيش في المبنى المستهدف.

وقال المكتب إن هذا القصف جزء من نمط مقلق للغاية للاستخدام غير القانوني للقوة من قوات الأمن الإسرائيلية أثناء ما يشبه العمليات العسكرية في الضفة الغربية، والتي تسببت في إلحاق ضرر واسع بالفلسطينيين ودمار كبير بالمباني والبنية التحتية.

 نون _ نيويورك _ أحمد عبد السميع

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى