- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

وزير الصحة اللبناني: أكثر من 10 مستشفيات تعرضت لأضرار بسبب الغارات الإسرائيلية

قال فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إن ما يزيد عن 10 مستشفيات في جنوب البلاد تكبدت أضرارا وخسائر جسيمة بسبب الغارات التي يشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا، إلى أنّ الاحتلال استهدف سيارات سيارات الإسعاف اللبنانية في أثناء نقلها للجرحى. 

 وأضاف «الأبيض»، خلال مؤتمر صحفي، أذاعته قناة القاهرة الإخبارية: «سقط شهداء من الجيش اللبناني بالإضافة إلى مسعفين من الصليب الأحمر، وما يحدث في البلاد خطير للغاية، كما أنه انتهاك للقوانين الدولية والمعاهدات». 

وزير الصحة اللبناني

وزير الصحة اللبناني يعلن تسجيل 2750 جريح واستشهاد 8 أخرين 

 وتابع: «ما يحدث في لبنان هي جريمة حرب، وبالنسبة إلى تبرير إسرائيل بأن المستشفيات بها أسلحة، فإنه يتحدث عن حجج واهية لا أساس لها من الصحة، ولا دليل لديه على ذلك»، مطالبا المجتمع الدولي بحماية حماية المسعفين والعاملين في القطاع الطبي اللبناني.  

مدير العناية الطبية اللبناني: بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي 

 وقال جوزيف حلو، مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية، إن القطاع الصحي في البلاد صامد في وجه اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا، على أنّ الجيش الأبيض الذي مر بأزمات كبيرة من كورونا إلى انفجار بيروت إلى الآن. 

  وأضاف «حلو»، خلال مداخلة مع الإعلامي تامر حنفي عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن العدوان الذي ينفذه الاحتلال الإسرائيلي زاد بشكل مرعب، مشيرًا، إلى أنّ وبيروت تحترق في ظل صمت من المجتمع الدولي. 

 وتابع، أنّ منظمة الصحة العالمية لم تقدر أن توفر الأدوية للجرحى اللبنانيين، موجها الشكر لكل الدول العربية التي قدمت مساعدات لبلاده، كما وجه الشكر لمصر والكويت والإمارات والعراق والأردن وإيران.  

حسام زكي: نتضامن مع لبنان بكل مكوناته دون تمييز

 ولفت، إلى أن كل وزراء الصحة العرب تحدثوا مع وزير الصحة اللبناني من أجل وصول المساعدات الطبية، مؤكدًا، أنّ الوضع الصحي في بلاده تحت السيطرة، رغم امتلاء المستشفيات بالعاصمة بيروت بالجرحى، ونقل الجرحى في مستشفيات في جبل لبنان والشمال. 

غارات جوية وتوغل عسكري بري.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل تصعيده في لبنان 

 وعرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريراً تليفيزيونياً بعنوان: «غارات جوية وتوغل عسكري بري.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل تصعيده في لبنان». 

 وقال التقرير في ضربة هي الأقرب إلى وسط العاصمة اللبنانية بيروت منذ بدء التصيعد، استشهد عدد من الأشخاص في غارة إسرائيلية، استهدفت مقر للهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله، في محلة الباشورة مساء الأربعاء. 

  الاحتلال

ارتفاع قتلى الاحتلال في عملية إطلاق النار بيافا إلى 8 

من جهته أكد مسؤول في الهيئة الصحية، أن الغارة استهدفت مركز الدفاع المدني التابع للهيئة، التي تقع في حي سكني مكتظ على مشارف وسط بيروت، حيث أوقعت طاقم المركز بين شهيد وجريح. 

 وتابع التقرير الهجوم الإسرائيلي على الموقع التابع لـ حزب الله أعقبه سلسلة غارات أخرى للاحتلال على الضاحية الجنوبية لبيروت، في المقابل أعلن الاحتلال عدداً من جنوده في معارك بجنوب لبنان، بعد عبورهم الحدود لاستهداف مواقع لحزب الله. 

 حزب الله أعلن كذلك تدمير 3 دبابات ميركافا إسرائيلية خلال تقدمها إلى جنوب لبنان، وتفجير عبوة بقوة إسرائيلية بالقرب من الحدود، وذلك غَداة إعلان الاحتلال توغله عبر الحدود لاستهداف حزب الله.  

نون القاهرة الإخبارية 

 

 

   t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى