نون والقلم

حسين حلمي يكتب: المتفلسف 

الفزلوك ذلك الشخص الذي يفتى بغير علم، ويقولون عليه «المتفلسف» بالمفهوم السلبي للفلسفة، وفي بعض الأحيان يقول ما يرضى عنه رؤساؤه، حتى لو كان يعرف الحقيقة. 

وآخر نصائح «فزلوكنا» هذه المرة الفتوى في مواعيد انتخابات مجالس إدارات الاتحادات الرياضية التي تنتهي مدتها حسبما جاء بالقانون في أول اجتماع للجمعية العمومية عقب انتهاء الدورة الأوليمبية التي انتهت دورتها الحالية في 11/8/2024. 

أي قارب ميعاد الانتهاء المنصوص عليه بالقانون من شهر تقريبًا «ولا حس ولا خبر» عن موعد انعقاد تلك الجمعية العمومية التي بها سوف ترحل هذه المجالس التي لم تقدم لنا أي مردود يفيد نجاحها فيما تقوم به من نشاط.  

الفزلوك قال إن موعد انعقاد الجمعية العمومية يتم دعوتها خلال الثلاثة شهور التالية للسنة المالية لكل اتحاد، لذلك فهو قال إن دعوة الجمعية يتم دعوتها من 1/7 حتى 30/9 من كل عام وإجراءات الانتخاب يجب أن يكون لها مدة أخرى من الدعوة حتى الانتخاب مدة لا تقل عن شهرين.  

وبذلك يزيد عمر المجلس إلى خمسة شهور أخرى عن مدتها التي انتهت عقب انتهاء الدورة الأوليمبية.  

وينسب ذلك إلى القانون، والقانون منه براء، حيث فسرت محكمة القانون «خلال» بأنه ميعاد «حتمي» يجب أن يتم داخله كافة الإجراءات التي نص عليها من ترشيح وانتخاب، إلا أن «الفزلوك» إياه يريد أن يمد عمره هو شخصيًا، ويُسوق نفسه بأنه «تحت الطلب». 

لم نقصد أحدًا!! 

للمزيد من مقالات الكاتب اضغط هنا 

 

   t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى