- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

مساع أمريكية للتوصل إلى اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في غزة 

عرض برنامج «ملف اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية آية لطفي، والمذاع على قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «مساع أمريكية للتوصل إلى اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في غزة».  

وقال التقرير أيام قليلة تفصلنا عن إكمال العام الأول للعدوان على غزة دون أمل وشيك في وقف إطلاق النار وانتهاء الحرب التي دمرت القطاع بأكمله، ورغم كل الوساطات التي حاولت بها كافة الأطراف تهدئة الأوضاع إلا أن التعنت الإسرائيلي وقف حائلا أمام إتمام هدنة توقف نزيف الدماء في القطاع المحاصر. 

المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة صعب ومعقد

 وتابع التقرير أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنرز كشف أن العمل جار على تقديم مقترح أكثر تفصيلا بشأن وقف إطلاق النار في غزة خلال الأيام المقبلة، قائلا إن الإدارة الأمريكية تأمل في أن يتم الاتفاق خلال الأيام المقبلة، واصفا الأمر بأنه إرادة سياسية.  

تفكك الداخل الإسرائيلي.. انقسامات وأزمات في دولة الاحتلال بسبب نتنياهو وحكومته 

 وفي سياق متصل عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «تفكك الداخل الإسرائيلي.. انقسامات وأزمات في دولة الاحتلال بسبب نتنياهو وحكومته». 

 أضاف التقرير، يبدو أن الداخل الإسرائيلي ضاق ذرعا من أكاذيب بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الأكثر دموية في تاريخ إسرائيل، كما ينعته سياسيون إسرائيليون ومحاولاته المستمرة لنسف جهود الوساطة الرامية لوقف إطلاق النار وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين بقطاع غزة، فمن تظاهرات لا تهدأ حدتها إلى تهديدات داخل الجيش بالاستقالة، هكذا تعيش إسرائيل انقساما وتأزما داخليا. 

محور فيلادلفيا

متخصص في الاقتصاد العسكري: تصريح نتنياهو عن محور فيلادلفيا «هذيان» 

 وأوضح التقرير أن طموح نتنياهو السياسي جعل عددا من كبار الضباط داخل الجيش يهددون بتقديم استقالتهم، حيث أكدت صحيفة «يديعوت أحرنوت» أن كبار الضباط يتهمون نتنياهو وحكومته بالتلاعب المستمر والتهرب من قرارات جريئة تنهي الحرب. 

 الصحيفة نقلت أيضا عن مصادر عسكرية قولها، إن محاولات نتنياهو المستمرة للتنصل من مسؤولياته واستعانته ببن جافير وسموتريتش هما السببان المباشرات لتصعيد الأوضاع في غزة أو في الضفة الغربية المحتلة. 

نون القاهرة الإخبارية 

 

 

   t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى