- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

علي بابا تجني 12.9 مليار دولار من إدراج قياسي لأسهمها في هونج كونج

نون – رويترز

حققت عملاق التجارة الإلكترونية الصيني على بابا ، 12.9 مليار دولار من إدراج أسهمها في بورصة هونج كونج، وهو مستوى قياسي عالمي لعملية بيع ثانوي عابر للحدود وأكبر إدراج لأسهم الشركات في هذه البورصة خلال 9 سنوات

وتعزز الصفقة مكانة هونج كونج بعد الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي تستمر منذ خمسة شهور، مما يساعد المدينة على مواجهة أول موجة ركود تشهدها منذ عشر سنوات.

وقالت علي بابا في بيان إنها قامت بتسعير الأسهم عند 176 دولار هونج كونج (22.49 دولار أمريكي) لكل سهم، بخصم 2.9 بالمئة مقارنة مع سعر إغلاق السهم في نيويورك.

أخبار ذات صلة:

  1. مبيعات «علي بابا» تتخطى 18 مليار دولار في 9 ساعات
  2. تقاعد مؤسس «على بابا»
  3. «على بابا» تعتزم طرح أسهم بمليارات الدولارات للاكتتاب
  4. فيديو.. بعد «الغرباء».. علي بابا الصينية تفتتح فندقا بطاقم عمل من الروبوتات

ويعني السعر أن علي بابا ستجمع ما لا يقل عن 88 مليار دولار هونج كونج (11.3 مليار دولار) وهو رقم إجمالي ذو رمزية لأن الرقم ثمانية مرتبط بالازدهار والحظ الطيب في الثقافة الصينية.

وقد يبلغ إجمالي المبلغ الذي سيتم جمعه من الصفقة في نهاية المطاف 12.9 مليار دولار إذا تمت ممارسة خيار التخصيص الزائد للأسهم.

وأغلقت أسهم علي بابا في نيويورك أمس الثلاثاء، عند 185.25 دولار، ويساوي سهم الإيداع الأمريكي لعلي بابا المدرج في نيويورك ثمانية من الأسهم في هونج كونج.

تأتي صفقة علي بابا في فورة لبيع الأسهم أواخر العام، في الوقت الذي تسارع فيه شركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية لتسعير طرح عام أولي كبير للغاية بما يكفي لتجاوز الرقم القياسي الخاص بعلي بابا لطرح قيمته 25 مليار دولار في 2017.

ومن شأن إتمام صفقة أرامكو عند النطاق السعري الأعلى جمع 25.6 مليار دولار وتقييم الشركة عند 1.7 تريليون دولار، بما يقل عن تقييم عند تريليوني دولار كانت الشركة تسعى في الأصل للوصول إليه.

  tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى