سيارات وتكنولوجيا

فيديو.. بعد «الغرباء».. علي بابا الصينية تفتتح فندقا بطاقم عمل من الروبوتات

نون وكالات   
على غرار فندق الغرباء الياباني، افتتحت شركة “علي بابا” الصينية، فندقا مستقبليا يعمل بتقنيات الذكاء الصناعي، في حين يعمل فيه طاقم متكامل من الموظفين الروبوتات.

ويضم فندق “FlyZoo” طاقما كاملا من الروبوتات الذكية المسخرة لخدمة النزلاء، كتوصيلها الطعام والمعدات الشخصية للغرف، وتلبية العديد من رغبات النزلاء بسرعة قياسية.

كما يشبه تصميم الفندق الداخلي، تصميم سفينة فضائية من المستقبل، كما يمكن للضيوف التسجيل واستخدام الغرف من خلال التواصل مع آلة تقوم بمسح وجوههم إلكترونيا، وهوياتهم الشخصية أيضا.

وبالإضافة لما سبق، يكفي صعود النزلاء للمصعد ليأخذهم إلى الطابق الخاص بهم، إذ تقوم كاميرا ذكية بمسح وجوههم إلكترونيا وتحديد طابقهم وغرفتهم بدقة عالية، في حين تفتح غرف الفندق أبوابها بالتقنية ذاتها.

وأكدت شركة “علي بابا” أن التقنية المستخدمة تقلص بشكل كبير من تكاليف التعاقد مع موظفين بشر، وكذلك تلغي حاجة النزلاء للتواصل مع الآخرين خلال استجمامهم في الفندق.
تهدف الشركة الرائدة من “FlyZoo” إلى تسويق وبيع تقنية “الفنادق المستقبلية” لشركات السياحة والضيافة العالمية، الراغبة بالحصول على خدمة ذكية لفنادقها، وكذلك إظهار قدرات “علي بابا” في مجال الذكاء الصناعي.

كما يعد المشروع الأخير اختبارا واقعيا لدرجة ارتياح الزبون الصيني للتعامل مع “الموظفين غير البشر”، في بلد يشتهر بحبه للتقنيات المستجدة وحماسه لتجربة كل جديد فيها، وفي المحصلة، يتميز الفندق بتقنيات كثيرة أخرى، غير مألوفة في عالم السياحة المعاصرة، ما يجعل منه الأول من نوعه في الصين والعالم.

وكانت اليابان قد سبقت بهذه التجربة بفندق الغرباء الذي مؤخرا فصل بعض الموظفين الروبوتات لتقصيرهم في العمل و عدم تمكنهم من القيام بجميع المهام الموكلة إليهم.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى