- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

بلومبرج: الجنيه المصري الأفضل عالميا في 2019  

نون وكالات

قالت وكالة بلومبرج الألمانية، أن الجنيه المصري، كان أحد أفضل العملات أداءً على مستوى العالم في عام 2019، كما أنه بلغ عتبة رئيسية جديدة أمام العملة الأمريكية الدولار، بعد تدفق نحو 1.7 مليار دولار إلى البنوك المحلية خلال الخمسة أيام الماضية.

وأشارت الوكالة الألمانية، في تقرير لها إلى بيان البنك المركزي المصري الذي صدر أمس الاثنين، ويقول إن العملة المصرية ارتفعت بنسبة 0.9% لتسجل 15.92 جنيه أمام الدولار، مبتعدة عن مستوى 16 جنيه للدولار الذي ظلت قربه منذ أوائل مارس عام 2017.

أخبار ذات صلة:

  1. الجنيه المصري يواصل أداءه القوي أمام الدولار
  2. الجنيه المصري يحقق مكاسب جديدة أمام الدولار  
  3. استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم
  4. وبدأ موسم الحصاد.. الجنيه المصري يقفز 11% أمام الدولار  
  5. الدولار يواصل الاستقرار أمام الجنيه المصري
  6. الجنيه المصري يواصل الصعود أمام الدولار

وأضاف التقرير أن العملة المصرية التي تم تعويمها أواخر عام 2016، اكتسبت شعبية لدى المستثمرين العالميين منذ العام الماضي، بفضل العائدات المرتفعة على السندات المحلية والتي بلغت تقريبًا 15%، بالإضافة إلى الإصلاحات الاقتصادية التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخفض البنك المركزي المصري سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 350 نقطة أساس إلى 12.25% منذ أغسطس الماضي، ومن المحتمل أن يخفضها مجددًا خلال اجتماعه الخميس القادم إلى 11.5%، وفقًا لتوقعات الاقتصاديين.

ويتوقع محللو مصرف سوسيتيه جنرال، ارتفاع الجنيه المصري بنسبة 3.7% ليسجل 15.35 أمام الدولار بحلول نهاية العام الجاري، فيما يرى خبراء أن خفض عجز الحساب الجاري وارتفاع إيرادات السياحة يزيدان جاذبية العملة المصرية.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى