- أهم الأخباراخترنا لكحوادث

بعد ثبوت سنه.. تعرف على العقوبة التي تنتظر راحج قاتل البنا

نون وكالات   

كشفت محكمة جنايات الطفل، المنعقدة بشبين الكوم بالمنوفية، اليوم الأحد، سن محمد أشرف راجح، المتهم الرئيسي في واقعة قتل شهيد الشهامة محمود البنا، مؤكدة أنه يبلغ من العمر «17 سنة و11 شهرا و6 أيام».

وقال عبدالعزيز نصير، محامى محمود البنا، المعروف إعلاميًا بـ«شهيد الشهامة»، إن المستندات التي تم استخراجها بناءً على تصريح المحكمة خلال الجلسة الأولى للمحاكمة الأسبوع الماضي، بتاريخ 20 أكتوبر، والتي أثبتت أن السن الحقيقية للمتهم الرئيسي في القضية أقل من 18 عامًا، وأنه سيكمل 18 عامًا بعد أسبوعين، بما يؤكد صحة إجراءات محاكمة المتهمين أمام محكمة الأحداث.

فيما كشفت نقابة المحامين بالمنوفية، اليوم الأحد، تفاصيل جديدة في القضية المتهم فيها محمد أشرف راجح، و3 آخرين، بقتل الطالب محمود البنا «شهيد الشهامة»، تزامنًا مع نظر ثاني جلسات المحاكمة.

وقالت نقابة المحامين بالمنوفية، في بيان، «إنه تبين من مراجعة كافة المستندات الخاصة بالمتهم محمد أشرف راجح لدى كافة الجهات الحكومية والخاصة، أن المتهم من مواليد 11 نوفمبر 2001، وبالتالي فإن المتهم لا يزال حدثًا، تجرى محاكمته أمام محكمة الطفل طبقًا للمواثيق والمعاهدات الدولية التي تعرف الطفل أنه من لم يبلغ 18 عاما ميلادية، وبناءً عليه فإن الحد الأقصى للعقوبة 15 عامًا، طبقًا للقوانين، وأنه لا صحة لما أشيع حول وجود أخ توأم للمتهم المذكور».

ودشن المغردون علةى موقع التغريدات القصيرة « تويتر»، هاشتاجات للمطالبة بالقصاص للطالب محمود البنا، منها « #البنا_شهيد_حقه_راجع، #محمود_البنا، قاضي السماء ، #شهيد_الشهامه ، #راجح » عبروا خلالها عن إيمانهم بالقصاص العادل لمحمود البنا.

يذكر أن اليوم هو ثانى جلسات محاكمة المتهمين بقتل شهيد الشهامة محمود البنا على يد 4 شباب آخرين وذلك بعدما تم تأجيل الجلسة الأولى للاطلاع على أوراق القضية والمستندات، وكانت نيابة تلا بمحافظة المنوفية، قررت حبس كل من مصطفى محمد مصطفى، 17 سنة، طالب، ومحمد أشرف راجح، 18 سنة، طالب، وإسلام عاطف، 17 سنة، طالب، وإسلام إسماعيل، لقيامهم بقتل الطالب محمود البنا، طالب بالصف الثانى الثانوى، وذلك لاعتراضه على قيام أحدهم، ويدعى محمد راجح، بالتحرش بإحدى الفتيات فى الشارع.

 

أخبار ذات صلة:

  1. مصر.. المحكمة تكشف تاريخ ميلاد راجح قاتل محمود البنا 
  2. البنا شهيد حقه راجع يتصدر تويتر في ثاني جلسات محاكمة راجح
  3. شاهد..برلماني يكشف مفاجأة جديدة في قضية راجح ومحمود البنا
  4. شاهد..تعليق طارق علام على قضية راجح و محمود البنا
  5. إعدام راجح يتصدر تويتر للمطالبة بالقصاص لشهيد الشهامة
  6. فيديو.. راجح قاتل يتصدر تويتر.. تعرف على القصة الكاملة
  7. فيديو.. اعترافات الخلية الإخوانية المضبوطة في قضية محمود البنا
  8. هشتاج محمود البنا يتصدر تويتر تزامنا مع بدء أولي جلسات محاكمة القتلة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى