- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

اليورو يحتفظ بمكاسبه قرب أعلى مستوي أمام الدولار

 نون رويترز   

أخبار ذات صلة
 احتفظ اليورو، اليوم الجمعة، بمكاسبه مقابل الدولار  في الوقت الذي يبيع فيه المستثمرون العملة الأمريكية، ويتوقعون أن تنضم الولايات المتحدة الأمريكية، قريبا إلى تباطؤ اقتصادي عالمي.

وارتفع الدولار والين الياباني، اللذان يُنظر إليهما كاستثمار في ملاذ آمن، بالتساوي في كل مرة كان يبدو فيها أن أمريكا وصلت إلى طريق مسدود في نزاعها التجاري مع الصين.

الدولار واليورو

وخسر الدولار تلك المكانة، بعد بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة. ولا يشارك المستثمرون مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ثقته في الآفاق الاقتصادية بسبب المخاطر التي تفرضها الحرب التجارية، التي ساهمت في انخفاض الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية.

ويتطلع المستثمرون إلى تقرير الوظائف الأمريكية، الذي من المتوقع أن يكشف عن تباطؤ وتيرة خلق الوظائف، مما يسلط الضوء على المخاوف بشأن متانة أكبر اقتصاد في العالم.

أخبار ذات صلة:

  1. تراجع أسعار الذهب لأدني مستوي مع ارتفاع الدولار  
  2. ارتفاع أسعار الذهب بفعل انخفاض الدولار  
  3. تراجع الذهب لأدنى مستوى مع صعود الدولار  
  4. انتقاد ترامب للمركزي الأمريكي تهوي بالدولار  

 

وصعد اليورو في أحدث تعاملات 0.1 بالمئة إلى 1.1165 دولار قرب أعلى مستوياته في عشرة أيام.

وتراجع الدولار أيضا مقابل الين، وسجل في أحدث تعاملات 107.89 ين وهو أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، بعدما ذكرت بلومبرج أن مسؤولين صينيين يبدون شكوكا بشأن التوصل إلى تسوية شاملة للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

الدولار

وتتجه العملة الأمريكية للانخفاض 0.6 بالمئة مقابل الين هذا الأسبوع، وتلك أكبر خسارة أسبوعية منذ الرابع من أكتوبر /تشرين الأول.

من ناحية أخرى، ارتفع الجنيه الإسترليني 0.3 بالمئة إلى 1.2973 دولار، ويتجه صوب الصعود بنسبة واحد بالمئة على أساس أسبوعي. وجرى تداول الإسترليني عند 86.09 بنس لليورو ويتجه للصعود 0.2 بالمئة هذا الأسبوع.

وتلقت العملة البريطانية الدعم من تبدد خطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق بشأن التجارة والحدود.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى