نون لايت

دبي.. مبادرة لدعم تمكين المرأة ورعاية صاحبات الهمم في الامارات

تنطلق عصر يوم الأحد المقبل في دبي مبادرة «انت جوهرة»، تحت رعاية وحضور الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، ضمن فعاليات عام زايد الذي يواكب مرور مئة عام على مولد مؤسس دولة الامارات وباني نهضتها الحديثة المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وقال عمر طهبوب رئيس تحرير فاصلة نت، الشريك المنظم والمنسق العام للمبادرة، أنها تأتي دعما لبرامج تمكين المراة الاماراتية واصحاب الهمم، موكداً على دور الاعلام والنشطاء في دعم المبادرة والترويج لها والتعريف باهدافها التي اكتسبت طابعا انسانيا واجتماعيا من خلال تخصيص نحو اكثر من 70% من مساحات المعرض المصاحب لمؤسسات ومبادرات مجتمعية وانسانية للتعبير عن نفسها وطرح برامجها الموجهة لهذه الفئات وبشكل خاص لدعم وتمكين المراة الاماراتية .

وحول المبادرة، قالت منال البلوشي مساعد رئيس قسم التسويق في «بنك نور»، الشريك الداعم للمبادرة، أنها تُعتبر المبادرة الأقوى لتمكين المرأة الإماراتية وتعزيز دورها المجتمعي والحضاري، مشيرة إلى أهمية دعمها واستمرارية التعاون مع المبادرة لما تحمله من أهداف إنسانية نبيلة.

من جانبه، تحدث احمد الغفلي مدير مشاريع رئيسي بادارة رعاية وتأهيل اصحاب الهمم في وزارة تنمية المجتمع عن دور الوزارة ومشاركتها الفعالة من خلال جناح مركز رأس الخيمة لرعاية وتأهيل اصحاب الهمم التابع للوزارة، وذلك بعرض منتجات اصحاب الهمم اضافة الى مشاركة الوزارة بمنصة تشغيل اصحاب الهمم في ركن التوظيف.

وحول جناح الكتب اعلنت وداد بوشنين الرئيس التنفيذي لمؤسسة «اقرأ واستمتع» التي ستدير جناح الكتاب في المبادرة عن الخطوط العريضة للمشاركة وادارة الجناح أهمها عقد حلقات نقاشية لكاتبات واديبات اماراتيات اضافة الى تنظيم جدول لتوقيع كتب بحضور الجمهور الى جانب عرض مجموعة من الكتب والاصدارات الاماراتية.

واوضح خليل علي رحمة، الأمين العام لجمعية كشافة الامارات، أن مشاركة الجمعية في المعرض العام للمبادرة ستكون بجناح يستعرص مساهمات المغفور له الشيخ زايد في دعم ومساندة الحركة الكشفية منذ انطلاقها في دولة الإمارات العربية المتحدة، كإحدى المؤسسات الشبابية التي تهدف إلى تعزيز العمل التطوعي في المجتمع والمساهمة في تربية الفتية والشباب، كما يتضمن المعرض ركنا تراثيا خاصا.

واعربت سوزان سايبرت مدير تطوير الاعمال في الشرق الاوسط لشركة life on screen والتي ستشرف على «جوهرة كوفي نت» عن فخرها واعتزازها بالمشاركة في رعاية الحدث وادارة هذا الجناح الذي سيستقطب اكثر من 100 ناشط على السوشيال ميديا وذلك ايضا بهدف شرح تقنية جديدة وعصرية اطلقتها الشركة لاول مرة من دبي بعيدا عن وادي السيليكون او الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن هذه التقنية تضاهي كبرى البرامج العالمية مثل فيسبوك وتويتر وتدخل في سباق معها.

وأعلن الإعلامي الشاعر خالد الظنحاني، رئيس جمعية الفجيرة الثقافية الاجتماعية، عن مشاركة الجمعية بركن حواء من خلال تخصيص احدى جلسات «مجلسهن» للحديث عن تجربة الجمعية في دعم وتمكين المرأة الاماراتية في الفجيرة ثقافيا واجتماعيا من خلال الركن الذي ستديره صابرين اليماحي التي ستكرم كجوهرة اماراتية في الحفل الختامي ضمن كوكبة جواهر إماراتية ستقوم اللجنة المنظمة للمبادرة بتكريمهن كعناصر نسائية قدمن تجربة مميزة في المجتمع الاماراتي ثقافيا وفنيا واقتصاديا.

وتقدمت مريم بن محيوه، الرئيس التنفيذي للمبادرة، الرئيس التنفيذي لمرسسة «مبدعون» بالشكر الجزيل والعرفان المستحق، للشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، على رعايته الكريمة للمبادرة وحرصه على الحضور شخصياً للوقوف على أنشطتها وفعالياتها وبرامجها المختلفة.

وأكدت بن محيوه إن مبادرة «أنت جوهرة» تتمحور حول أهدافٍ محدّدة تركزً على تمكين المرأة الإماراتية في ظل توجيهات القيادة الرشيدة، من خلال توفير الأجواء المناسبة والأدوات الضرورية، بجانب دعم صاحبات الهمم واليتيمات والمسنّات، ودعم الأسر المنتجة وصاحبات المشاريع الصغيرة، ونشر الوعي الصحي .

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى