نجوم وملاعب

منتخب مصر يواجه بوركينا فاسو وديًا

يلتقي في السادسة مساء اليوم باستاد برج العرب بالإسكندرية، المنتخب المصرى الأول، نظيره منتخب بوركينا فاسو للمحليين وديًا، في البروفة الأخيرة للفراعنة قبل مواجهة نيجيريا الشهر المقبل بالجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية والتي تستضيفها الجابون مطلع العام المقبل.
ويدخل منتخب مصر هذه التجربة، في ظل غياب لاعبيه المحترفين، بسبب إقامة المباراة خارج الأجندة الدولية للفيفا.
ويسعى الأرجنتيني هيكتور كوبر لتحقيق أقصى استفادة فنية ممكنة من خلال هذه التجربة أمام المنتخب البوركيني، من خلال الاطمئنان على استيعاب لاعبي المنتخب لفكر الجهاز الفني خلال المرحلة الماضية، والوقوف على مستوى بعض العناصر التي انضمت لصفوف الفراعنة أخيرًا.
كما يسعى المدير الفني للفراعنة إلى وضع يده على التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها خلال مواجهتَي نيجيريا الشهر المقبل، بجانب اللاعبين المحترفين الذين حجزوا أماكنهم مبكرًا في تشكيلة الفراعنة في مباراتى نيجيريا وهم محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حسن كوكا ومحمد عبد الشافي.
واستعد منتخب مصر لمواجهة المنتخب البوركيني من خلال الدخول في معسكر مغلق بأحد الفنادق القريبة من استاد برج العرب بالإسكندرية، وخاض تدريباته اليومية باستاد برج العرب.
وكان الأرجنتيني كوبر اصطحب معه 24 لاعبًا إلى معسكر الإسكندرية هم: رامي ربيعة وأحمد حجازي وحسام غالي وصبري رحيل ومؤمن زكريا ورمضان صبحي وعبد الله السعيد وصالح جمعة وعمرو جمال ومحمد هاني من الأهلي، وأحمد الشناوي وعمر جابر وحازم إمام وباسم مرسي ومصطفى فتحي وعلي جبر وحمادة طلبة من الزمالك، وعصام الحضري من وادي دجلة، وإبراهيم صلاح من سموحة، ومروان محسن من الإسماعيلي، ومحمد الشناوي من بتروجيت، ونور السيد من إنبي، وأحمد رءوف ومحمد مجدي من المصري”.
وفي المقابل أدى منتخب بوركينا فاسو مرانًا وحيدًا على الملعب الرئيسي باستاد برج العرب أمس الجمعة في موعد المباراة نفسه، ووضح من خلال تدريبات الفريق حالة اللامبالاة التي تسيطر على لاعبي المنتخب البوركيني في ظل غياب الحافز للاستفادة من هذه التجربة، خاصة أن تشكيلة المنتخب البوركيني في مباراته بالتصفيات أمام أوغندا بالمجموعة الرابعة لن تضم أيًّا من لاعبي الفريق الذي سيواجه مصر الليلة.
ويدير مباراة اليوم تحكيميًا الطاقم الدولي المصري بقيادة إبراهيم نور الدين، ويعاونه ضياء السكران وأحمد حسام طه، ومحمود البنا حكمًا رابعًا.
ويختتم معسكر المنتخب بعد المباراة، وتغادر البعثة برج العرب في الساعة العاشرة مساءً عائدة إلى القاهرة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى