- أهم الأخبارالأخبار

القاهرة: مركز دولي لتفنيد فتاوى التكفير والإرهاب

تشهد القاهرة الأسبوع المقبل ميلاد أول ميثاق شرف إسلامي ضد فتاوى الإرهاب والتطرف، وضد ظاهرة تصدي غير المتخصصين للفتوى، بالإضافة إلى تدشين مركز دولي لتفنيد فتاوى التكفير، وذلك بمشاركة 50 عالما ومفتيا من دول عربية وإسلامية، تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وقال مفتي مصر، الدكتور شوقي علام، في تصريحات لـ«الشرق الأوسط»: «نسعى خلال المؤتمر إلى تفكيك الفكر التكفيري والحد من عمليات القتل والترويع والعنف»، مضيفا: «سيعلن خلال المؤتمر عن إنشاء أمانة عامة للإفتاء في العالم يكون مقرها القاهرة، تعقد لقاءات دورية للمفتين، لتبادل الرؤى العلمية وإصدار كلمة واحدة بشأن القضايا المشتركة التي تستحق إصدار فتوى موحدة بشأنها».
ويعقد في القاهرة الاثنين المقبل، ولمدة يومين، مؤتمر «الفتوى.. إشكاليات الواقع وآفاق المستقبل»، الذي تنظمه دار الإفتاء المصرية، بحضور شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وعدد كبير من علماء المملكة العربية السعودية والإمارات والأردن وفلسطين والمغرب والجزائر وموريتانيا ولبنان والعراق وسلطنة عمان وإندونيسيا وماليزيا وباكستان والهند وروسيا وكازاخستان، كما يضم المؤتمر عددا من المفتين الرسميين بالدول.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى