سوشيال ميديا

نشطاء تعليقًا على قلادة وزيرة السعادة: because i’m happy

ثار جدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول القلادة التي ارتدتها وزيرة السعادة الإماراتية عهود الرومي، وكتب عليها “happy” بالإنجليزية، أثناء تأديتها القسم الوظيفي.
قلادة الوزيرة عهود الرومي، 32 عاما، خطفت أنظار الجميع أثناء تأديتها اليمين الدستورية، ضمن وزراء حكومة دولة الإمارات الجدد، وقالت نورهان أحد النشطاء على فيسبوك: “الوزيرة ترتدي Happy، بكرة تخلي شعار الوزارة beacause i’m”.
وتهدف مهمة “وزير السعادة” الأساسية، كما جاء في تغريدة لحاكم دبي، إلى مواءمة جميع خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع الإماراتي.
تعد عهود الرومي أول شخصية عربية اختيرت أخيرا لعضوية مجلس ريادة الأعمال العالمي التابع لمؤسسة الأمم المتحدة، كما أنها عضو مجموعة القيادات الشابة العالمية التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” منذ عام 2012، وعضو مجلس أمناء مؤسسة متحف المستقبل. وتشغل منصب المدير العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة.
تحمل عهود الرومي شهادة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة الشارقة، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد من كلية الإدارة والاقتصاد من جامعة الإمارات العربية المتحدة، كما أنها خريجة برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة.
وتشرف عهود الرومي على تنسيق وتنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الإستراتيجية على مستوى دولة الامارات، منها رؤية الإمارات 2021، والأجندة الوطنية، وإستراتيجية حكومة الإمارات، والإستراتيجية الوطنية للابتكار، والقمة الحكومية، ومركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي ونظام إدارة الأداء الحكومي “أداء”.
كما تمتلك الرومي خبرة واسعة في مجالات الاقتصاد والتطوير الحكومي والإدارة، إضافة إلى مجالات السياسات والإستراتيجيات والابتكار الحكومي، وقيادة المبادرات والمشاريع الحكومية الإستراتيجية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى