عالمي

ضبط أمريكى وزوجته خططا للسفر والانضمام لداعش

قالت صحيفة ” نيويورك تايمز” أن الشرطة تمكنت من اعتقال عروسين امريكيين وهما فى طريقهما إلى المطار بمدينة كولومبوس بولاية “مسيسيبي” كانا ينويان السفر لسوريا للانضمام الى تنظيم “داعش” المتطرف .

وأضافت ان مكتب التحقيقات الفيدرالي تمكن من اعتقال العروس جيلين ديلشون يونج- 19 عاما- وزوجها محمود عودة دخل الله – 22 عاما- اللذين تزوجا فى 6 يونيو الماضى- بعد أن اوهمها عناصر تابعة للمكتب امكانية التخطيط للقيام برحلة شهر العسل إلى سوريا من خلال رحلة إلى الشرق الأوسط مرورا بـ اليونان وتركيا.

ووفق للتحقيقات فقد كتبت ” يونج” رسالة الكترونية إلى من ظنت أنه شخص من تنظيم “داعش” يقوم بتسهيل عملية التجنيد قائلة : “قصتنا ستكون أننا عروسان في شهر العسل”.

وكتبت العروس ” يونج – والتى تدرس الكيمياء بجامعة “مسيسبى- المخدوعة في موظف التجنيد الفيدرالي بإحدى رسائلها “إننا نعيش في بلدة صغيرة فيها مطار صغير بتمويل ضعيف ودون حماية أمنية كبيرة ويعمل فيه موظفون بسطاء قليلو التعليم مما يسهل عملية سفرنا”.

وأضافت في رسالة أخرى أن زوجها يخشى من التعرض للاعتقال على أيدي السلطات التركية عندما يصلا إلى إسطنبول، إلا أن عناصر مكتب التحقيقات الفدرالية ألقوا القبض على العروسين عندما وصلا مطار”جولدن ترايانجل” الإقليمي بمدينة كولومبوس.

وأوضحت الصحيفة أن اعتقال العروسين يأتي ضمن الجهود المستمرة لوقف تدفق الأمريكيين الساعين للتوجه للقتال بالشرق الأوسط وذلك بعد تعرضهم للإغراء للقيام بهذه الرحلة عن طريق عناصر من جماعات صنفتها الولايات المتحدة بكونها “إرهابي”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى