دوشة فنية

بالصور..أشهر نجمات الإغراء

يصادف اليوم، 6 فبراير، عيد ميلاد واحدة من أشهر نجمات الإغراء وهى “ناهد يسرى”، وفى مجال الإغراء لمع نجم عدد من الفنانات، واختارت العديد من الفنانات في بداية تجاربهن الفنية، طريق الإغراء للوصول إلى الشهرة بسرعة.

واختلف أسلوب أداء أدوار الإغراء من فنانة لأخرى، فبعض الفنانات قدمن الإغراء من خلال حركات أو إيحاءات، والبعض قدمه بشكل رآه الكثيرون شكلا راقيا، بينما تجاوزت أخريات في ذلك المجال، ووصل الأمر إلى حد العرى تمامًا على الشاشة في سبيل تقديم الدور، ليصبح لكل فنانة أسلوبها الخاص في الإغراء، نرصد أشهر هؤلاء الفنانات ومدارسهم المختلفة فى الإغراء:

تعتبر ناهد يسري من أجرأ نجمات الإغراء، حيث شاركت في العديد من الأفلام التي اتسمت بالجرأة وتخطت كل الحدود من خلال مشهد العرى والإثارة، وقد أثار فيلمها “سيدة الأقمار السوداء” الجدل وقت عرضه وهو فيلم مصري لبناني، أنتج عام 1971، من بطولة حسين فهمي ويحكي الفيلم قصة “عايدة” “ناهد يسري”، التي ترغب بالخروج من عالم الفقر عن طريق الزواج من رجل أعمال ثري، إلا أنها تحب في نفس الوقت الشاب الفقير “حسين فهمي”، وتتصاعد الأحداث، ولم يعرض الفيلم في دور السينما المصرية، بسبب المشاهد الموجودة به، ولكن كان يتداول عبر شرائط الفيديو في ذلك الوقت.

اشتهرت سعاد حسنى بدور الفتاة الجميلة أو خفيفة الظل، لكنها قدمت أدوار إغراء أيضًا بأسلوبها الخاص، ومن أشهر أفلامها التي قدمت فيها الإغراء “زوجتي والكلب” من إنتاج عام 1971، مع محمود مرسي ونور الشريف، ويعتبر من علامات السينما المصرية، وتضمن مشاهد جريئة مثلت صدمة وقتها.

في مجال الإغراء أيضًا لمع نجم مديحة كامل التي بدأت مشوارها الفني عام 1964، بأدوار صغيرة، لكنها بعد ذلك أصبحت واحدة من أشهر ممثلات الإغراء في السينما، ومن الأفلام التي قدمت بها الإغراء فيلم “أصعب جواز” مع الفنان الراحل محمد عوض.

هند رستم قدمت نحو 74 فيلما، وكان أول ظهور فني لها عام 1947، واشتهرت بأدوار الإغراء في خمسينيات القرن الماضي، ولقبت باسم “ملكة الإغراء”.

تعد ناهد شريف أيضًا واحدة من أشهر نجمات الإغراء، وأكثرهن جرأة، ومن أشهر أفلامها التي أثارت جدلًا فيلم “ذئاب لا تأكل اللحم”، من إنتاج سنة 1973، وشاركها بطولته عزت العلايلي، وأحدث ضجة كبيرة حيث ظهرت فيه عارية تماما.

تعتبر شمس البارودي، من أشهر فنانات الإغراء في السينما، خاصة أن أفلامها لا تخلو من مشاهد الإثارة والعري؛ فعلى الرغم من اعتزالها وارتدائها الحجاب، إلا أنها لم تستطع أن تمنع عرض أفلامها، ولم تستطع تغيير صورتها في أذهان الجمهور.

1 3 6 8 977

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى