- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

«مخالب الأسد» تقتل 90 داعشيًا في العراق

أعلنت الاستخبارات العراقية عن مقتل 90 من عناصر تنظيم داعش بعملية “مخالب الاسد” في محافظة ديالى شمال شرقي العراق .
وذكر بيان لخلية الصقور الاستخباراتية ان العلمية الامنية مخالب الاسد التي تجري في محافظة ديالى لملاحقة العناصر المشبوهة والخارجين عن القانون وعناصر داعش انطلقت يوم 14 يناير الجاري بالتنسيق بين استخبارات الشرطة الاتحادية والاستخبارات العسكرية وقيادة الفرقة الخامسة بالجيش العراقي والتي شملت أغلب احياء بعقوبة وناحية كنعان واطراف وقرى ناحية مندلي وناحية حمرين وقضاء المقدادية وابو صيدا بشمال العراق.
واضاف البيان ان العملية اسفرت عن القبض على 20 من عناصر داعش ممن ساهموا بالعمليات الاخيرة في محافظتي ديالى وبغداد ومقتل 90 من عناصر داعش واصابة اخرين بضربات جوية تزامنت مع عملية مخالب الاسد مع ضرب خطوط الامداد وحرق العديد من الاليات في حمرين و تدمير معسكر ومقر رئيس في منطقة تلال حمرين.
على صعيد آخر، اعلنت قيادة عمليات بغداد عن مقتل اثنين من عناصر داعش وتدمير عدد من اهدافه وتحرير مختطف في مناطق متفرقة من العاصمة العراقية.
كما نفذ الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي 37 طلعة جوية على مواقع داعش في مختلف قواطع العمليات.
وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة ان طائرات القوة الجوية العراقية نفذت 6 طلعات جوية في حين نفذ طيران الجيش 14 طلعة قتالية على مواقع داعش في مختف قواطع العمليات اسفرت احداها عن تدمير رشاشة احادية وعجلتين تحمل أشخاص في منطقة الزركة ضمن قاطع عمليات صلاح الدين.
واضاف البيان  ان طيران التحالف الدولي نفذ 17 طلعة جوية في تلعفر والموصل والشرقاط والانبار ، تم خلالها مقتل 4 من عناصر داعش في الموصل وتدمير 3 مواقع قتالية وهاون وقتل 6 من عناصر التنظيم في الشرقاط واستهداف طريقا يستخدمه عناصر اعش مع قتل 8 من عناصر التنظيم وإصابة 3 أخرين وتدمير 4 خطوط إمداد.
على جانب آخر، تم العثور في قضاء سنجار بالموصل شمالي العراق على ثلاث مقابر جماعية تضم عشرات الأشخاص قتلوا على ايدي  تنظيم داعش.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى