الأخبار

مقتل 70 حوثيا في غارات لطيران التحالف بمحافظات اليمن

قتل 70 عنصرا من ميليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح،و إصابة العشرات، في غارات جوية لطيران التحالف العربي ومواجهات في محافظات عدة باليمن.

وقالت مصادر يمنية ، حسبما نقلت قناة (العربية) الإخبارية اليوم ،الإثنين، إن “19 عنصرا من ميليشيات الحوثي وصالح لقوا مصرعهم برصاص الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات فضلا عن غارات للتحالف العربي التي استهدفت تجمعاتهم في تعز”، مشيرة إلى أن المقاومة تمكنت ، أيضا، من قتل اثنين من قناصة الميليشيات المتمركزة في حي “مدرسة عقبة” شرق المدنية”.

وفي محافظة إب وسط اليمن، أوضحت المصادر أن المقاومة الشعبية بمديرية “يريم” شنت هجوما استهدف تعزيزات للانقلابيين في “نقيل سمارة” كانت في طريقها إلى مدينة تعز، مشيرة إلى أن أحد الأطقم تم تدميره بالكامل؛ ما أسفر عن سقوط 5 قتلى وإصابة آخرين من عناصر الميليشيات.

أما في محافظة حجة شمال غرب البلاد، أفادت المصادر بمقتل 10 من الحوثيين في مواجهات على جبهة “الطوال” بين قوات التحالف والجيش الوطني من جهة، والحوثيين والقوات الموالية للمخلوع صالح من جهة ثانية، فضلا عن مقتل 8 آخرين في غارات للتحالف استهدفت تعزيزات عسكرية للحوثيين في مثلث عاهم شمالي مدينة حجة كانت في طريقها إلى منفذ حرض الحدودي.

وفي محافظة مأرب إلى الشرق من صنعاء، أكدت المصادر أن طيران التحالف استهدف بغارات عديدة تجمعات ومواقع للميليشيات بمنطقة “نجد مرقد” شرق مديرية حريب؛ ما أدى إلى مقتل 12 عنصرا من الميليشيات وجرح العشرات، فضلا عن استهداف عتاد وآليات عسكرية ومنصات للصواريخ نصبتها جماعة الحوثي في الضواحي الشرقية لحريب.

ومن ناحية الوضع في العاصمة اليمنية صنعاء، أشارت المصادر إلى مقتل 4 من عناصر الميليشيات وإصابة آخرين، إثر استهداف طيران التحالف مبنى “أمن أمانة العاصمة” وسط صنعاء.

وفي الضالع، قالت المصادر إن المقاومة الشعبية تمكنت من تحرير موقعي (الذاري وجبل ناصة الاستراتيجي) بعد مواجهات قتل فيها 9 من عناصر الحوثي والمخلوع، فيما جرح 6 آخرون منهم.

وفي الحديدة (غرب اليمن)، أوضحت المصادر أن أحد عناصر ميليشيات الحوثي في (دوار الربصة) بالقرب من جامعة الحديدة لقي مصرعه برصاص رجال المقاومة الشعبية في إقليم تهامة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى