دوشة فنية

شاهد..رحلة انتصار زينة على احمد عز

يبدو أن الفنانة  المصرية “زينة”، عندما أعلنت حربها على الفنان المصري  “أحمد عز”، في يناير 2014، أدركت أن حربها لابد أن تكون في اتجاهين، في المحاكم وأمام الجمهور؛ فمجتمعنا الشرقي لا يسامح في مثل هذه القضايا المرأة حتى وأن كانت ضحية، وهنا استطاعت “زينة” تحقيق الانتصار الحقيقي من خلال اكتساب تعاطف الجماهير معها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تعلن المحكمة انتصارها.

البداية، كانت بنشر صورة تجمعها مع أحمد عز في أحد المطارات ولم تذكر مناسبة الصورة، وذلك قبل إجراء تحليل ” DNA” للمرة الأولى بساعات قليلة، وهوما جعل الجمهور يتعاطف معها بشكل يفوق أحمد عز.

وخطوتها الثانية، تمثلت في إعلان تمسكها بقضية إثبات نسب توءمها من الفنان أحمد عز، وذلك من خلال نشرها صورة جديدة على الإنستجرام، وحفرت زينة اسمى توءمها «عز الدين وزين الدين» على الرمال، معلقة «يا رب احميهم يا رب»، وذلك أثناء قضائها لعطلتها الصيفية على أحد الشواطئ.

وقطعت على “أحمد عز” فرصة كسب تعاطف الجمهور معه من جديد، وذلك عندما وصفته بـ”الدجاجة”، متهكمة على طلبه الدعاء من كل من يقابله، وأن طلب الدعاء لا يستقيم مع أفعاله، قائلة: “معلش يعنى هاسأل سؤال عجيب شويه! هو الدجاجة كل شويه يقول لأى حد يكلمه ادعيلى، طب تيجى إزاى ! حد يفهمنى !، يعنى قبل كده كلم أم “مريم” وقالها ادعيلى يا حاجة، يعنى مثلا الست دى هاتدعى تقول إيه؟، روح يا ابنى ربنا ينصرك على ولادك، ولا ربنا ينصر الباطل على الحق، ولا ربنا يساعدك ويقويك على ظلم ولادك يا ظالم، ولا ربنا يقدرك تظلم طفلين، ولا ربنا ينتقم من ولادك وأمهم، ولا ربنا ينصر الباطل والكذب على حق الله، ولا ربنا ينتقم من طفلين ملكين علشان أظهروك على حقيقتك يا كذاب، ولا ربنا ينصر الكذب والظلم والتشهير في كل الدنيا !، تفتكروا أنتوا يدعو لدجاجة بإيه مثلا؟”.

وازداد تعاطف الجمهور معها، بعدما نشرت مجموعة من الصور خلال شهور الحمل، وذلك بعد إدلاء أحمد عز لشهادته في جلسة قضية نسبها وطالبت زينة متابعيها بالدعاء لها، حيث علقت على الصور قائلة: “ادعولي”.

وحرصها على نشر صورتها مع الهضبة عمرو دياب، كان أكبر دليل على ذكائها؛ فلم تشير من قريب أو بعيد إلى “أحمد عز” في هذه الصورة، لكن الجمهور ربط بين هذه الصورة، والصورة التي نشرت للفنان أحمد عز مع الهضبة قبلها بيومين، والتي ارتدى خلالها الهضبة ذات الـ”تي شيرت”، ما يعني تواجدهما في نفس المكان، وهنا تساءل الجمهور هل سعى “أحمد عز” لتسوية أزمته معها مستعينا بالهضبة.

وقبل يوم واحد من النطق بالحكم في الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز في قضية إثبات نسب توءم زينة إليه، نشرت صورة لها

وهي ترتدي الحجاب، وعلّقت على الصورة بدعاء المظلوم الذي قامت بكتابته كاملا على الصورة، واختتمته قائلة “وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد”، والتي قامت بتكرارها 4 مرات.

واليوم، وبعد الحكم برفض استئناف “أحمد عز”، عبرت عن سعادتها، قائلة “الحمد لله – أحمدك وأشكرك يا رب – الحمد لله كسبت القضية للمرة التانية والأخيرة استئناف أحمد عز – كسبت”.

279 280 281 282 (1) 282 284 287

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى