- أهم الأخبار

غندور يبحث مع السيسي “سد النهضة”

يبحث وزير الخارجية السوداني ابراهيم غندور مع الرئيس عبد الفتاح السيسي  أزمة سد النهضة  والعلاقات بين البلدين  وكان “غندور” قد وصل الى القاهرة في وقت سابق  على رأس وفد رفيع المستوى فى زيارة رسمية للقاهرة تستغرق يومين تلبية لدعوة من وزير الخارجية  سامح شكري وذلك في إطار آلية التشاور السياسي المستمر بين البلدين الشقيقين .

وقالت  الملحقية الإعلامية بسفارة السودان بالقاهرة أنه من المقرر ان يلتقي غندور بالرئيس السيسي حيث ينقل رسالة من الرئيس المشير عمر البشير تتعلق بسبل دعم العلاقات بين السودان ومصر في مختلف المجالات.
وسيجري وزير الخارجية ابراهيم غندور خلال زيارته للقاهرة مباحثات مع وزير الخارجية  تتناول كافة الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على شعبي وادي النيل في السودان ومصر ، فضلا عن مناقشة عدد من القضايا العربية والإقليمية الراهنة ذات الإهتمام المشترك .

كما ستتناول المباحثات المصرية السودانية كذلك التحضيرات المتعلقة باللجنة الرئاسية المشتركة للبلدين والتي من المتوقع أن تشهد أول إنعقاد لها بالقاهرة قريبا برئاسة الرئيسين عمر البشير وعبد الفتاح السيسي بعد قرارهما رفع مستوى إنعقاد اللجنة الى القمة الرئاسية .
كما ستشهد المباحثات آخر تطورات سد النهضة ووجهة نظر البلدين فى ظل الإجتماع السداسي بين وزراء الرى والخارجية فى الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا والتحركات المقبلة فى إطار ما تم التوافق عليه .

ومن المقرر أن يشارك غندور خلال زيارته لمصر في إجتماعات الدورة غير العادية لوزراء الخارجية العرب غدا بالجامعة العربية والتي دعت إليها المملكة العربية السعودية لبحث تداعيات الهجوم الذي تعرضت له سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد بدولة إيران .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى