الأخبار

عريقات يلتقى وزير الخارجية المصري بالقاهرة

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم كبير المفاوضين الفلسطينيين أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، الذي يزور القاهرة حاليًا .
وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد في تصريح صحفي أن اللقاء بحث التشاور والتنسيق بشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتحركات على المستويين العربي والدولي خلال المرحلة القادمة .
ولفت الانتباه إلى أن وزير الخارجية المصري استمع إلى شرح مفصل من الدكتور عريقات حول الأوضاع في الاراضي المحتلة، وما تمر به القضية الفلسطينية حالياً من حالة جمود وعدم وضوح في الرؤية في ضوء استمرار غياب أطروحات محددة لتحريك العملية السلمية واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، واتخاذ إجراءات جادة على الأرض لتعزيز بناء الثقة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، وفي مقدمتها وقف الاستيطان .
وأوضح أن المحادثات تناولت – أيضا – الخطوات المقترح اتخاذها خلال الفترة القادمة على المستوي العربي، وفي إطار الأمم المتحدة، وتم الاتفاق على أهمية التنسيق والتشاور بين أعضاء لجنة جامعة الدول العربية المصغرة المعنية بإنهاء الاحتلال خلال الفترة القادمة؛ للتوصل لموقف عربي موحد يعكس رؤية الجانب العربي لكيفية توفير الدعم المطلوب للقضية الفلسطينية على المستويات كافة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى