عالمي

5انفجارات قرب القنصلية الايرانية في كابول

وقعت اليوم 5 انفجارات قرب قنصليات أجنبية في مدينة جلال آباد أفغانستان، بينما قتلت القوات الأفغانية مسلحين هاجموا قنصلية الهند في مزار الشريف شمالا .
وقال مسئول أفغاني يدعى عطا الله خوجياني أنه لم ترد أي تقارير عن سقوط ضحايا في الانفجارات في جلال آباد على الحدود مع باكستان، موضحا أن الانفجارات وقعت بالقرب من مقرات لقنصليات الهند وإيران وباكستان.
وقتلت القوات الخاصة الأفغانية عددا من مسلحين تحصنوا في منزل بمدينة مزار الشريف عقب هجوم استهدف القنصلية الهندية بالمدينة.
وكان 8 من قوات الأمن أصيبوا في الهجوم على القنصلية الأحد الماضي، في حين أكد السفير الهندي أن جميع موظفي القنصلية في أمان. وجاءت التفجيرات في جلال أباد عقب يوم من تبني حركة طالبان هجوما بسيارة ملغومة على قاعدة عسكرية تابعة للقوات الدولية في العاصمة كابل.
جدير بالذكر أن هذه التطورات تأتي في ظل تجدد الجهود لتقليص التوتر بين الهند وباكستان واستئناف محادثات السلام مع حركة طالبان في أفغانستان.
ومن المقرر أن يجتمع مسؤولون من أفغانستان وباكستان والولايات المتحدة والصين في إسلام آباد يوم 11 يناير الجاري بهدف الإعداد للمحادثات مع طالبان.
يشار إلى أن حركة طالبان بدأت في 11 ديسمبر الماضي حملة عسكرية على العاصمة كابل؛ حيث شنت سلسلة هجمات من بينها هجوم على السفارة الإسبانية في العاصمة، وآخر بالقرب من قاعدة بجرام أسفر عن مصرع 6 جنود أميركيين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى