الأخبار

تزويد مدارس الإمارات ب12 ألف كتاب

 

أعلنت شركة الاتصالات المتكاملة “دو” عن مبادرة مجتمعية جديدة تنفذها بالتعاون مع دار “كلمات” للنشر في إطار نشر المعرفة في أوساط المجتمع المحلي وذلك بتزويد مكتبات120 مدرسة من المدارس الحكومية في مختلف مناطق دولة الإمارات بواقع 100كتاب لكل مدرسة ، في استجابة مباشرة لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان، رئيس الدولة، بتخصيص عام 2016 عاماً للقراءة وتجاوبا مع حملة “شكراً محمد بن راشد” التي انطلقت اليوم تزامنا مع مرور عشرة أعوام على تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مقاليد الحكم والحكومة.

وفي إطار تنفيذ هذه المبادرة ستقوم “دو”بتوزيع 100 نسخة على حوالي ، وذلك  بالتعاون مع “كلمات” دار النشر المتخصصة بنشر كتب الأطفال باللغة العربية والتي تقدم مجموعة واسعة من الكتب التي تسلط الضوء على الثقافة العربية والمحلية والتحديات المعاصرة التي تواجه الأطفال في الوقت الراهن.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة “كلمات”:  يأتي تعاوننا مع “دو” في إطار مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتخصيص 2016 عاماً للقراءة، في الوقت الذي نؤمن فيه بحق كل طفل في الوصول إلى الكتاب باعتباره أحد أهم الوسائل الثقافية والتعليمية لتوسيع مداركه الفكرية والمعرفية، بما يسهم في توفير المقومات الحضارية، وإحداث التغيير الإيجابي في المجتمع، ومساهمةً منا في صناعة مستقبل أفضل لأطفالنا.

ومن جانبها قالت هالة بدري، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في شركة “دو”: لطالما شكل الإهتمام بتطوير الجيل الناشئ بمختلف فئاته العمرية محور اهتمامنا في شركة دو، وذلك انطلاقاً من إدراكنا لأهمية ذلك على استمرارية النجاح والازدهار على مستوى الدولة. ويأتي تعاوننا المشترك مع دار كلمات في ظل المبادرة الريادية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والمناسبة التقديرية لعطاءات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ليؤكد على توجهاتنا، حيث نهدف عبر خطوتنا هذه إلى المساهمة في تعزيز مستويات الثقافة والوعي لدى طلاب الإمارات من خلال تشجيعهم على القراءة، فضلاً عن تشجيع دور النشر والكتاب الإماراتيين للاستمرار في تقديم الأفضل.

وتعتبر مجموعة “كلمات” التي تتخذ من الشارقة مقراً لها، من أهم  مؤسسات النشر الرائدة في المنطقة، والتي تلتزم بالتطوير من خلال الابتكار، ضمن بيئة إبداعية محفِّزة. وتتألف المجموعة من : “كلمات”، دار النشر الحائزة على جوائز مهمة في مجال نشر كتب الأطفال، و”حروف” التي تهدف إلى إطلاق توجه مبتكر ورائد يربط تعلم اللغة العربية بالمتعة ويواكب متطلبات التنمية المستقبلية، و”روايات” المتخصصة بنشر القصة القصيرة والرواية الموجهة للكبار واليافعين.

وأصدرت “كلمات” أكثر من 175 كتاباً نوعياً للأطفال، حظي الكثير منها بالجوائز وشهادات التقدير على المستوى المحلي والعربي والدولي، وترجمت العديد من إصداراتها إلى لغات مختلفة. وتقدم الدار مجموعة واسعة من الكتب التي تسلّط الضوء على الثقافة العربية التقليدية والتحديات المعاصرة التي تواجه الأطفال في الوقت الراهن.

e6f818e6-c014-4874-ad64-7fc50774483e 41fb55bc-0143-43b6-bb24-199caaf9a9aa

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى