- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

“العربي”يدين الاعتداء على سفارة المملكة بإيران

أدان الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية بأشد العبارات الاعتداء الذي تعرضت له سفارة المملكة العربية السعودية في مدينة طهران وقنصليتها في مدينة مشهد بالجمهورية الإيرانية، معتبرا الاعتداء انتهاكاً صارخاً للمواثيق والأعراف الدولية ومحملا الحكومة الإيرانية مسؤولية حماية هذه المقرات وفقاً لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

و أكد الأمين العام للجامعة ، في بيان له اليوم، على ضرورة احترام الجمهورية الإيرانية مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية والتي من حقها المشروع الحفاظ على أمن مواطنيها والسلم الأهلي ووحدة نسيجها الاجتماعي، مشيرا في هذا الشأن إلى أنه ليس من حق أي طرف التعليق على الأحكام القضائية للدول.

وأشاد العربي بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية من أجل مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار في المملكة وعلى المنطقة من حولها، مؤكداً دعم جامعة الدول العربية لهذه الجهود ووقوفها إلى جانب المملكة.

ونوه الدكتور نبيل العربي، في هذا الصدد، بقرارات الجامعة العربية بشأن مكافحة الإرهاب والتزام الدول العربية باتخاذ إجراءات جماعية “لمكافحة جميع أعمال الإرهاب وممارساته بكافة أشكالها ومظاهرها وأياً كان مرتكبوها وحيثما ارتكبت وأياً كانت أغراضها”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى