غير مصنف

“فولكس فاغن” من دون ديزل

تسعى شركة “فولكس فاغن” للسيارات لمحاولة التقليص أو الحد من قدرة المحرك الخاص بها مع الحفاظ على الأداء، وذلك من خلال استخدام الشاحن التروبيني للضغط المنخفض، “فاجن- بلوموشن” الذي يجعلك لا تفكر مرتين في الديزل، لأن البنزين المدعوم في هذا المحرَك يستحق النظر إليه وهو ما ينتهي إلى محرك بسعة 999سي سي، بثلاث أسطوانات مريح وهادئ لسيارة عائلية مكوَنة من خمسة مقاعد.

وتعد سيارة “فورد- فوكس” أول تنفيذ عملي لهذه الفكرة، والآن “فولكس فاجن” تتبع النهج نفسه، في توقيت تحاول فيه قضية الفساد التي ضربت الشركة مؤخرا، إذ أن السيارة مدعومة بمحرك قوي لا يعتمد على الديزل. ويختلف هذا المحرك الكامل عن الأنواع الماضية في سيارات “فولكس فاجن” المختلفة، والتي تم انتقادها في اختبارات الاقتصاد في استهلاك الوقود ومستويات المعدات لإنقاذ الوزن. والأسوأ من ذلك، أن كان مطلوبا الكثير من الجهد الهندسي لجعل السيارات لينة قدر الإمكان، ثم إقناع الزبائن لشرائها.

وتعتبر “فولكس فاغن غولف” ثاني أكثر السيارات مبيعًا على مستوى العالم بعد “تويوتا كورولا”، تم إنتاجها في منتصف السبعينات وتم تسويقها وبيعها في جميع أنحاء العالم، حيث كانت ست طرازات متنوعة، وتعتبر “غولف 3 ” هي الأكثر مبيعًا في جميع الطرازات الست، حيث تم بيع منها أكثر من 25 مليون سيارة، بعدما حققت السيارة نجاحًا كبيرًا قررت الشركة عام 1976 إطلاق نسخة GTI، لتكون أكثر قوة وتبتعد قليلاً بها من فئة السيارات الصغيرة.

وتم تحديث الجيل السابع من جولف من خلال إضافة نسخ جولف GT Edition وجولف R-Line Edition، وتحل النسخة الأولى محل مستوى GT، وتأتي بعجلات ديربان قياس 18 بوصة وفتحة سقف بانورامية، فيما سيبدأ سعر السيارة من 35.611 دولارا، ومن المقرر ظهور هذه السيارة في صالات العرض في بريطانيا في بداية عام 2016.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى