اقتصاد وبنوك

مصر.. افتتاح أول هايبر ماركت بالقاهرة الجديدة

وضعت مجموعة اللولو التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقرا رئيسياً لها، القدم في مصر من خلال افتتاح أول هايبر ماركت في العاصمة القاهرة. وقد تم افتتاح الفرع رقم 119 من مجموعة اللولو هايبر ماركت العالمية من طرف معالي الوزير السيد طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصرية بحضور معالي الوزير السيد خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ومعالي الوزيرة السيدة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، والسيد مصطفى جلال السعيد، محافظ القاهرة وغيرهم من المسؤولين الحكوميين البارزين.

أخبار ذات صلة

وكان قد حضر الإفتتاح أيضا السيد يوسف علي أم. أي.، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو، والسيد سيفي تي. روباوالا، الرئيس التنفيذي، والسيد أشرف علي أم. أي.، المدير التنفيذي، والسيد محمد ألطاف، مدير اللولو في مصر وغيرهم من المسؤولين الكبار في الشركة وبالإضافة إلى الضيوف الكرام، تواجد عدد كبير أيضا من الناس تنتظر بفارغ الصبر أمام المتجر للدخول للتمتع بأحدث إضافات التسوق في العاصمة.

وتعتبر مصر، البلد الذي يربط شمال أفريقيا مع الشرق الأوسط، ذات اقتصاد قوي بفضل إمكانياتها الواعدة  في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى.

يقع المتجر الجديد في “توين بلازا مول” بجوار أكاديمية الشرطة على امتداد الطريق ذاكر حسين في التجمع الأول في القاهرة الجديدة ويمتد على مساحة 000،170 قدم مربع. وتم تصميم المتجر الجديد خصيصا ليوفر لسكان القاهرة الجديدة تجربة تسوق عالمية لم يسبق لها مثيل بأسعار عادلة وخدمات ودية حيث سيوفر الهايبر ماركت أكبر مجموعة من المنتجات عالية الجودة والقيمة بأسعار تنافسية.

وقد قامت مصر بجذب الكثير من الاستثمارات وخاصة من دول مجلس التعاون الخليجي في مختلف القطاعات بما في ذلك البنية التحتية والطاقة والتجزئة في أعقاب مؤتمر الإستثمار الذي عقد في شرم الشيخ في شهر مارس الماضي حيث افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى الأبواب لإستثمارات دول مجلس التعاون الخليجي في بلاده. وينظر لمصر كسوق للشركات الإماراتية حيث أن حوالي 600 شركة تعمل الآن هناك. وقد قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة لمصر، على أمل تحقيق الإستقرار في البلاد، دعم إقتصادي غير مسبوق سواء على مستوى الإستثمارات القائمة على المنحة أو جلب القطاع الخاص للسوق المصري.

وتعليقا على خطط المجموعة في مصر، قال يوسف علي أم. أي، رئيس مجموعة اللولو: “نحن نعتبر مصر كسوق مهم جدا بالنسبة لنا وخبرتنا لأكثر من أربعة عقود من النجاح والإنجاز والتميز في قطاع تجارة التجزئة من المؤكد أن تساعدنا على أن تصبح متاجرنا للتجزئة الأكثر شعبية في المنطقة. إن المصريين بالفعل يعرفون جيّدا اللولو، ونحن نأمل ونسعى الي جلب تجربة مراكز التسوق على مستوى عالمي عبر المحاولة بتقريبها إليهم في مواقع مختلفة هامة في هذا البلد العظيم “. ووفقا لبرامجنا، نعتزم استثمار مبلغ 3 مليار جنيه مصري في إنشاء 10 متاجر هايبر ماركت جديدة في جميع أنحاء مصر.

وأضاف يوسف علي أم. أي بأن الهايبر ماركت سيقدم أيضا فرصة سانحة للمجتمع المحلي بتشجيع القطاع الزراعي المصري عن طريق الشراء وتشجيع الإنتاج الزراعي المحلي بتصديره إلى محلاتنا في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأقصى.

وأردف يوسف علي قائلا: “نحن نعتقد أن وجود قوى عاملة وطنية قوية هو أمر حيوي لنجاحنا على المدى الطويل لأنه يساعد في خلق المعيشة المجتمعية المستدامة، لدينا خطة طموحة لإستيعاب الشباب الطموح وتوليد المزيد من فرص العمل لهم في المستقبل، في الوقت الراهن، هناك أكثر من 800 مصري يعمل في الهايبر ماركت الجديد في القاهرة وأكثر من 3000 مصري يعملون في متاجرنا في بلدان أخرى”.

ويقدم الهايبر ماركت الجديد أوسع مجموعة من المنتجات ذات الجودة والقيمة بأسعار تنافسية حيث يحتوي على أقسام منفصلة للفواكه والخضروات الطازجة واللحوم والدواجن ومنتجات الألبان والمنتجات الجاهزة للأكل ومخبز فوري. كما يوفر المنفذ مساحة ضخمة مخصصة للإلكترونيات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات، والأجهزة المنزلية، والرياضة، وتأثيث والأثاث، والإحتياجات اليومية، والرعاية الشخصية، وأدوات المطبخ، والأواني الفخارية ولعب الأطفال والملابس والقرطاسية ومنتجات الصحة والجمال. كما يقدم الهايبر ماركت الجديد مجموعة واسعة من عالم الموضة من أفخم العلامات التجارية والمنتجات للرجال والنساء والأطفال. وقد خصص منطقة خاصة للترويج للمنتجات المحلية والحرف اليدوية المصرية.

وقد رتبت الأقسام بشكل منهجي يوفر للعملاء تجربة تسوق سهلة وخالية من المتاعب، بممرات اضافية واسعة، بالاضافة الى مواقف للسيارات التي تعتبر من بعض السمات المميزة للمتجر الجديد.

وتتكون مجموعة اللولو حاليا من 118 متجرا في دول مجلس التعاون الخليجي والهند كما أنها شرعت في حملة توسعية ضخمة في سوق الشرق الأقصى. وقال مصدر من الشركة إن الهايبر ماركت الأول من مجموعة اللولو سيفتح في ماليزيا وإندونيسيا بحلول مارس 2016. كما ان المجموعة تخطط أيضا لإفتتاح أكثر من 15 متجرا في هذين البلدين في العامين المقبلين.

النقطة الرئيسية:

  • خلال السنتين القادمتين سوف يقوم اللولو بتوفير حوالي 10الاف فرصة عمل للمصرين.
  • وحالياً اللولو توظف حوالي ثلاثة آلاف عامل في دول مجلس التعاون الخليجي.
  • تورد اللولو حاليا بقيمة  50 مليون  جنيه مصري من الفواكه، الخضروات، اللحوم ، الجبن. وخلال السنوات  القادمة سيصل إجمالي التوريد الي 150 مليون جنيه مصري.
  • سيفتتح اللولو هايبر ماركت 10 فروع في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى