سيارات وتكنولوجيا

اتهام شركة دعم تقني عالمية بتضليل وخداع عملائها

تواجه شركة “آي يوغي”، إحدى كبريات شركات الدعم التقني في العالم، تهمًا بالضغط على عملائها لشراء برمجيات لا يحتاجونها، كما تواجه اتهامًا بالإدعاء كذبًا بتبعيتها لشركات مايكروسوفت وآبل وإتش بي .

وجاء في دعوى قضائية أقيمت في ولاية واشنطن شركة “آي يوغي” الهندية باستخدام أساليب للتخويف، بهدف تضليل الزبائن.

ورد فيشال دار، المؤسس المشارك بشركة “آي يوغي”، في بيان لـ”بي بي سي” على هذه الاتهامات قائلًا: “بينما لم نتلق بعد الشكوى عبر القنوات الرسمية، لكن وفقا لتقييمنا للتقارير الإعلامية، نود أن نؤكد بمنتهى الحزم أن هذه الإدعاءات زائفة ولا أساس لها”.

وأضاف: “نحن نعلم أن احتيال شركات الدعم التقني قضية مؤرقة في الولايات المتحدة، ونحن كشركة مسؤولة ورائدة في هذه الصناعة نعمل مع السلطات لمواجهة هذه القضية”، مشددًا على أن شركته ستبذل قصارى جهدها لكي تنتهي هذه القضية نهاية عادلة.

وتقدر مايكرسوفت أن 3.3 ملايين أمريكي يفقدون نحو 1.5 مليار دولار سنويا، بسبب خداع شركات الدعم التقني.

وتوظف شركة “آي يوغي” أكثر من خمسة آلاف شخص في مراكز الاتصال بمقرها الرئيسي بالهند، وتقول الشركة إنها تخدم أكثر من ثلاثة ملايين عميل في 11 دولة.

وضمن التحقيقات، قال مكتب المدعي العام لولاية واشنطن إن شركة “آي يوغي” اتبعت عدة تكتيكات لخداع المستهلكين، من بينها ادعاؤها، في إعلانات على الإنترنت، تبعيتها لشركات مثل مايكروسوفت وآبل وإتش بي، وأنها تقدم خدمات الدعم التقني نيابة عنهم.

كما تمكنت الشركة من الوصول عن بُعد لحواسيب المستهلكين، وحددت ملفات تبدو معقدة وزعمت أنها فاسدة وربما تضر بالحواسيب، ومن ثم شجعت المستهلكين على تنزيل وشراء برامج، لاكتشاف مزيد من المشكلات في حواسيبهم.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى