الأخبار

إصابة خمسة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي

أصيب خمسة فلسطينيين بالرصاص الحي، وأربعة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي في محافظتي طوباس، وطولكرم شمالي الضفة الغربية، الأربعاء، بحسب شهود عيان، ومصادر طبية.

وأشار الشهود إلى أن مواجهات اندلعت في محيط مخيم الفارعة قرب طوباس، أطلق خلالها الجنود الإسرائيليون الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة ثلاثة فلسطينيين بينهم طفل بالرصاص الحي، وتم نقلهم للمستشفى التركي في طوباس لتلقي العلاج.

وذكرت مصادر طبية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أنها تعاملت مع عدة إصابات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، تم نقل أربعة منهم لتلقي العلاج بالمستشفى، في حين تم تقديم العلاج الميداني لآخرين.

وفي منطقة “خضوري”، غربي طولكرم، اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، أصيب خلالها فلسطينييْن بالرصاص الحي، واثنين آخرين بالرصاص المطاطي، و14 بحالات اختناق، بحسب شهود عيان.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى