اخترنا لكعالمي

70 ألف يطالبون بمنع ترامب دخول بريطانيا

وقّع أكثر من 67 ألف بريطاني طلب على الانترنت لمنع دونالد ترامب ، المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأميركية، من دخول بريطانيا بعد دعوته لحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

جاء في نص الالتماس الذي وقّعه آلاف البريطانيين “حظرت المملكة المتحدة دخول العديد من الأفراد لتبنيهم خطابا يحض على الكراهية. إذا كان للمملكة المتحدة أن تستمر في تطبيق معيار (السلوك غير المقبول) على من يرغبون دخول حدودها، فيجب أن يطبّق بنزاهة على الغني والفقير وأيضا على الضعيف والقوي”.

ويحق لوزارة الداخلية البريطانية منع أشخاص من دخول البلاد إذا انخرطوا في ما تعتبره الحكومة سلوكا غير مقبول.

وسبق أن منعت بريطانيا دخول أفراد لإذكائهم الكراهية التي يمكن أن تؤجج العنف بين المجتمعات.

وردا على حادث إطلاق زوجين مسلمين النار، الأسبوع الماضي، على حفل بولاية كاليفورنيا في حادث قال مكتب التحقيقات الاتحادي إن له داوفع متطرفة، طالب الملياردير وقطب العقارات الذي غالبا ما يستخدم لغة عرقية، بالمنع الكامل للمسلمين من دخول الولايات المتحدة إلى أن يتخذ الكونغرس إجراءً بشأن هذه المسألة.

وقال ترامب، يوم الاثنين: “إلى أن نتمكن من تحديد وفهم هذه المشكلة والتهديد الخطير الذي تفرضه، فإن بلادنا لا يمكن أن تكون ضحية هجمات مرعبة من أشخاص يؤمنون بالجهاد فقط، وليس لديهم أي قدر من العقل أو الاحترام للحياة البشرية”.

وقال إن اقتراحه يشبه الإجراءات التي طبّقها الرئيس الأميركي الأسبق، فرانكلين روزفلت، بحق أشخاص يتحدّرون من أصول يابانية وألمانية وإيطالية خلال الحرب العالمية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى