اخترنا لكنون لايت

فوائد الجرجير للرجال

للجرجير فوائد عديدة يعتبر الجرجير من النباتات الخضراء، التي يجعلنا نضيفه في الوجبة الغذائية.

فوائد الجرجير للجنس

يُستخدم الجرجير كمنشّطٍ جنسيّ؛ حيث إنّ التّاريخ يوضّح بأن الجرجير استُخدم لتحفيز الرّغبة الجنسيّة عند العرب والرّومان والفرس والإغريق قديماً.

ليس هذا فحسب؛ بل إن الجرجير يعمل أيضاً على زيادة الحيوانات المنويّة لدى الرّجال، وقيل بأنّ أحد الأمراء العرب قديماً قد استورد الجرجير من إنجلترا للتّحفيز الجنسي لديه؛ حيث كان ينصح به المتزوّجين، ورُبّما يُعزى هذا التحفيز الجنسي بالجرجير إلى الزّنك والحديد اللذان يوجدان فيه.

فوائد الجرجير العامة

1- يستخدم في علاج تساقط الشعر عن طريق عصير الجرجير مع الكحول النقي وذلك بكميات متساوية ويضاف أيضا قليل من ماء الورد لتحسين الرائحة ويوضع على فروة الرأس لتقويتها .

2- يستخدم أيضا الجرجير في تنظيف فروة الرأس من الترسبات الدهنية التي تسبب مشاكل القشرة حيث يضاف مقدار 50 جرام من أوراق الجرجير مع عشبة القريص والأرقيطون مع لتر من الكحول لمدة أسبوعين ثم يصفى ويتم غسل الشعر به يوميا .

3- يستخدم أيضا الجرجير في إدرار البول وذلك من خلال غليه مع بصلة كبيرة في لتر ماء ثم يصفى ويشرب منه نصف فنجان صباحا ومساء يوميا .

4- يستخدم أيضا في علاج نزيف اللثة وذلك من خلال مضغه مع قطرات الخل .

5- يساعد الجرجير على خفض نسبة السكر في الدم عن طريق تناوله مع طبق السلطة .

6- يستخدم أيضا الجرجير كمرهم لعلاج الحروق وآلامها عن طريق تجهيز أوراق الجرجير كمرهم مع بصلة وأوراق من التوت البري وزيت الكتان ويوضع على الحروق كما تستخدم نفس الطريقة في علاج الدمامل والسحجات .

7- يساعد الجرجير على طرد البلغم وذلك عن طريق أكله .

8- يساعد عصير الجرجير في تنقية الدم من أي شوائب كما هو يقي من السرطان .

9- يساعد الجرجير على تنشيط الجسم وتقويته وحمايته من أي هبوط أو إرهاق .

10- يستخدم الجرجير لإثارة الرغبة الجنسية للرجال والنساء .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى