نون لايت

المشي يقي من أمراض السكر والضغط

أوضحت دراسة لجامعة تينيسي الأمريكية مشي عشرة آلاف خطوة يوميا يقي من كثير من الأمراض مثل السكري والضغط الدموي،‏ ويمكن أن يبدأ الشخص المشي تدريجيا حتى يصل إلى العشرة آلاف خطوة يوميا.

أخبار ذات صلة

ونصحت الدراسة بالمشي 12 ألف خطوة للأشخاص الذين يرغبون في تخفيف وزنهم فالاستمرار في أداء الرياضة يساعد على المحافظة على وزن مثالي وجسم صحي خال من الأمراض.

وذكرت الصحيفة أن الأمريكيين يمشون نحو 5000 خطوة في اليوم، وأن أكثر سكان الدول مشيا في العالم هم الأستراليون بمعدل 9695 خطوة يوميا، والسويسريون بمعدل 9650 خطوة في اليوم.‏

ولكن ماذا عن المشي بعد أن أصبحت المجتمعات تعاني العديد من الأمراض التي ترتبط بقلة النشاط الحركي والسمنة، مع العلم أن التوصيات الصحية العالمية تركز على ضرورة الاهتمام بالرياضة، خاصة رياضة المشي لأنها الرياضة الوحيدة التي يمكن ممارستها من قبل معظم فئات المجتمع، ولمدة زمنية معينة.

وفي هذا الشأن تنصح العديد من التوصيات بأنه علينا أن نمشي 10 آلاف خطوة خلال اليوم الواحد، وتقدر العشرة آلاف خطوة بمسافة ثمانية كيلومترات تقريبا ، ويمكن قطع هذه المسافة خلال أقل من ساعة ونصف عند المشي المستمر بسرعة 5.5 كيلومتر/ساعة.‏

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى