الأخبار

بوتفليقة: عازمون على دحر الإرهاب مع تونس

أكد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الأربعاء، عزم بلاده على مواصلة التعاون مع تونس من “أجل دحر الإرهاب”، بعد مقتل 13 عنصراً من الأمن الرئاسي التونسي باستهداف حافلة كانت تقلهم بتونس العاصمة مساء الثلاثاء.

جاء ذلك في رسالة تعزية بعث بها بوتفليقة لنظيره التونسي الباجي قايد السبسي، نشرت مضمونها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية اليوم.

وجاء في الرسالة “أجدد لكم وللشعب التونسي الشقيق تمام تضامننا ومساندتنا في هذا الظرف العصيب، معربا عن إدانتنا المطلقة لهذا الفعل الإرهابي المقيت، وعزمنا على مواصلة التعاون معكم من أجل دحر الإرهاب والقضاء عليه”.

وأضاف الرئيس الجزائري “تلقينا ببالغ الاستنكار، نبأ الاعتداء الإرهابي البشع الذي أودى بحياة عدد من رجال تونس الخيرين أثناء أداء مهامهم”.

يذكر أن 13 عنصراً من الأمن الرئاسي التونسي، قتلوا، أمس الثلاثاء، فيما أصيب 20 آخرين بجروح باستهداف حافلة كانت تقلهم بتونس العاصمة، كما سقط 4 جرحى مدنيين، في التفجير الذي نفذه انتحاري يرتدي حزاما ناسفا، بحسب المصادر الرسمية.

وأعلن الرئيس التّونسي، الباجي قايد السّبسي، حالة الطوارئ في البلاد لمدّة 30 يوما، وحظر التجوال في إقليم تونس الكبرى (ولايات بن عروس وأريانة ومنوبة) من الساعة 20 تغ مساء وحتى 4 تغ صباحا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى