عالمي

الطيران الفرنسي يكثف غاراته على دواعش سوريا والعراق

كثفت فرنسا من هجماتها على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في العراق وسوريا، حيث ضربت مقاتلات فرنسية انطلقت من حاملة الطائرات شارل ديجول، أهدافًا للتنظيم، أمس الإثنين، تزامنًا مع عرض بريطانيا على فرنسا استخدام قاعدة جوية في قبرص لضرب مسلحي الجماعة المتشددة المسؤولة عن هجمات باريس.

واجتمع الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولوند، مع رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، في باريس، أمس الإثنين، في إطار مساعي لحشد الدعم للقتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وعرض كاميرون خدمات لإعادة التزويد بالوقود في الجو وقال إنه مقتنع بأنه ينبغي لبريطانيا أن تشن ضربات جوية إلى جانب فرنسا على الدولة الاسلامية في سوريا وإنه سيوصي بأن يصوت البرلمان البريطاني بالموافقة على مثل هذه الإجراءات.

وكثفت فرنسا ضرباتها الجوية في سوريا منذ الهجمات التي وقعت في باريس في 13 نوفمبر، والتي قتل فيها 130 شخصا على الأقل وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنها. وتشن روسيا وائتلاف تقوده الولايات المتحدة هجمات جوية أيضا على الجماعة المتشددة.

وقالت القوات المسلحة الفرنسية في بيان إن طائرات فرنسية أقلعت من حاملة الطائرات شارل ديجول في شرق البحر المتوسط دمرت أهدافا في الرمادي والموصل بالعراق يوم الاثنين دعما للقوات العراقية على الأرض.

وفي المساء شنت غارة أخرى على الرقة في سوريا حيث قالت القوات المسلحة الفرنسية إن طائراتها دمرت بضع منشآت من بينها مركز للقيادة.

وضاعف وصول حاملة الطائرات شارل ديجول إلى المنطقة في أعقاب هجمات باريس قوة نيران سلاح الجو الفرنسي برفع عدد الطائرات التي تستهدف الدولة الإسلامية إلى 38 طائرة.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى