الأخبار

فابيوس: سعداء بتحرير الرهينة الفرنسية باليمن

 

أعرب وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، عن سعادته بإطلاق سراح المواطنة الفرنسية المحتجزة في اليمن، إيزابيل بريم، والتي أُعلن الإفراج عنها في وقت سابق، من اليوم الجمعة.

وأعلن الوزير الفرنسي، في بيان صادر عنه اليوم، أنه سيذهب لاستقبال بريم، مساء اليوم، بصحبة الرئيس فرانسوا أولاند، في مطار فيلاكوبلي، بضاحية باريس.

وكانت الرئاسة الفرنسية أعلنت في وقت سابق اليوم، في بيان لها، “أن فرنسا بذلت كل جهودها من أجل التوصل إلى هذه النهاية السعيدة”.

وأوضح البيان، أن أولاند أعرب عن امتنانه لجميع الذين عملوا من أجل التوصل إلى هذا الحل، خاصًا بالذكر السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان.

وهنأ الرئيس الفرنسي أهل إيزابيل بريم، معلنًا أنها تمكنت من البرهنة على تحليها بالكثير من الشجاعة، وتحملت مسؤولية كبيرة خلال هذا الانتظار الطويل.

وكانت بريم، (في الثلاثينيات من عمرها)، وصلت إلى اليمن عام 2013، للعمل كمديرة لمشروع إنساني لدعم الفقراء، ممول من البنك الدولي، ممثلةً لمؤسسة “ايالا” الإكوادورية، غير أنها في 24 فبراير 2014، خطفت مع مترجمتها اليمنية، شيرين مكاوي، في صنعاء على يد رجال بلباس الشرطة (لم تحدد هويتهم).

وأفرج عن المكاوي، في 10 مارس 2015 في عدن (جنوبي اليمن)، وبقيت الأخبار عن بريم، مقطوعة، دون توفر أية معلومات عن هوية الخاطفين حينها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى