- أهم الأخبارالأخبار

القوات العراقية توجه ضربات موجعة لداعش

أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم الخميس، ان 39 من مسلحي داعش قتلوا خلال العمليات العسكرية للقوات العراقية في الاربع والعشرين ساعة الماضية.
وقالت الخلية في بيان لها اليوم الخميس، أن نتائج العمليات العسكرية كانت على النحو الاتي:

تمكنت قطعات المحور الشمالي لعمليات الأنبار من قتل 12 ارهابيا وتدمير وكر وعجلة في منطقة البوفراج ، كما اسكتت مصادر النيران في المنطققة ، هذا واستولت قطعات المحور الشمالي على احد الدور التي كانت تحت سيطرة عصابات داعش في حصيبة الشرقية.

ونفذت قطعات المحور الجنوبي عملية اسفرت عن تطهير 3 منازل مفخخة وعثرت على 3 عبوات ناسفة في منطقة الحميرة ، كما عالج جهاز مكافحة الارهاب شفل مفخخ في منطقة الخمسة كيلو، كما عالج 3 عبوات ناسفة في منطقة الزنكورة، في حين نفذ الجهاز أعلاه فعالية في منطقة الهياكل اسفرت عن تدمير عجلة تحمل صواريخ للعدو ، الى ذلك قتل طيران التحالف الدولي 4 ارهابيين في منطقة البوفراج ودمر مقرات لهم كما استهدف قناص وشفل مدرع في المنطقة اعلاه . كما استهدفت مدفعية قيادة عمليات الانبار تجمعا لعصابات داعش في جزيرة الخالدية واسفرت العملية عن قتل واصابة عدد كبير من الارهابيين.

تمكنت قطعات قيادة عمليات الجزيرة من قتل عشرات الارهابيين وتفجير 3 عجلات مفخخة وتدمير 3 معامل لصناعة العبوات الناسفة واستولت على 20 عبوة ناسفة خلال عملية تطهير منطقة البوحياة .

أما قيادة عمليات صلاح الدين، فقد قتلت قواتها 7ارهابيين ودمرت 3 عجلات خلال عملية امنية نفذتها في مناطق ( العوينات ، الديوم، مكشيفة).

وتمكنت القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد من قتل (13) إرهابياً، وجرح (3) اخرين، وتدمير (3) عجلات تحمل احداهم منصة اطلاق صواريخ وقتل من فيها، بالاضافة الى تدمير وكرين للارهابيين، في منطقة الكرمة، ضمن قاطع عمليات غربي بغداد.

كما تمكنت قيادة عمليات بغداد قوة من (ف1 ل23) من معالجة (3) منازل مفخخة في منطقة الاخساف، وفي عملية نوعية، تمكنت قوة من ( ف1 ل 53 ) من قتل ارهابي وجرح (3) اخرين وتدمير عجلة تحمل رشاشة احادية في منطقة الرشاد، فيما تمكنت قوة من الفوج الرابع تدخل سريع من تدمير دراجة نارية وقتل مستقلها غربي بغداد، فيما تمكنت قوة من (ف1 ل60) من قتل ارهابي وجرح اخر في منطقة عودة الشكر، كما تمكنت قوة من الفوج (ف3ل8) شرطة اتحادية من تفكيك عبوة ناسفة موضوعة قرب عجلة في منطقة الدباش، اما الفوج الثالث في اللواء (43) فقد تمكنت قوة منه من تفكيك عبوة لاصقة موضوعة اسفل عجلة في منطقة الخناسة شرقي بغداد ، بالاضافة الى إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، خلال الـ (24) ساعة الماضية.

واستمر صقور الجو بتنفيذ طلعاتهم حيث نفذ ابطال القوة الجوية 19 طلعة على مختلف قواطع العمليات كما نفذ طلعة في منطقة الهياكل اسفرت عن اعطاب الية مفخخة ووكر يستخدم من قبل العدو لشن الهجمات على قطعاتنا الامنية في المنطقة اعلاه، الى ذلك نفذ طيران القوة الجوية 13 طلعة في حين نفذ طيران التحالف الدولي 19 طلعة شملت مناطق (الرمادي، البغدادي، الفلوجة، تلعفر، سنجار) اسفرت عن قتل عشرات الارهابيين وتدمير 3 مستودعات للاسلحة والمواد المتفجرة ووكرين ومدفع وثلاث عجلات وموقع تجمع و13 موقع للعدو ومدفع ثقيل و8 طرق كانت تسلكها العصابات الارهابية واليتين لهما.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى