اخترنا لكالأخبار

وزارة الداخلية القطرية بلا ورق في 2016

دشنت وزارة الداخلية وفي إطار خطتها الاستراتيجية الرامية إلى تحويلها إلى وزارة بلا ورق 19 خدمة إلكترونية جديدة فيما بين إدارات الوزارة المختلفة وتحويل الخدمات الورقية إلى خدمات إلكترونية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء بمقر الإدارة العامة لنظم المعلومات بحضور العميد عبدالرحمن المالكي مساعد مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات والعميد عبدالرحمن ماجد السليطي مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والنقيب مبارك سالم البوعينين مساعد مدير إدارة العلاقات العامة وعدد من الضباط.

وقال العميد عبدالرحمن ماجد السليطي إن التقنية أصبحت اليوم مرتبطة ارتباطا وثيقا بالعديد من مناحي الحياة، ولم تعد تقنية المعلومات حكرا على المختصين فقط، بل أصبحت تلعب دورا محوريا في جوانب الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والثقافية وغيرها.

وأضاف أنه في ضوء ذلك تسعى وزارة الداخلية نحو التطوير والتغيير والاستفادة من التقنيات والتكنولوجيا المتطورة التي من خلالها تستطيع تقديم الأفضل في المجالات الإدارية، وفي هذا المنحى تبنت وزارة الداخلية برنامج التحول إلى وزارة بلا ورق منذ بداية العمل باستراتيجية وزارة الداخلية 2011/2016.

وقال إن هذا البرنامج يأتي لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لركيزة الموارد المادية والتطور التقني، والتي تركز على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وهي إحدى ركائز استراتيجية وزارة الداخلية.

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى تحويل جميع الإجراءات والأنشطة التي تتم داخل الوزارة من النظام الورقي إلى النظام الآلي، وقد قامت إدارة نظم المعلومات بتنفيذ هذا البرنامج، والذي يتضمن عددا من المشاريع بالاشتراك مع الإدارات المعنية بالوزارة في تحديد جميع الإجراءات والأنشطة التي تتم بشكل ورقي، وتم وضع خطط عمل لهذه المشاريع وبدأت تنفيذها الإدارات المعنية مع بداية استراتيجية الوزارة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى