نجوم وملاعب

حلبة دبي أوتودروم تطلق أولى مسابقات الموسم الجديد

تستضيف حلبة دبي أوتودروم، أولى سباقات الموسم الجديد 2015-2016 على نسخة المضمار الوطنية للحلبة، الجمعة المقبل، وببرنامج مليء بالبطولات والمنافسات المثيرة والتي تتضمن سلسلة سباقات ’أن جي كيه‘، الإمارات سبورتس بايكس، الفورميولا غلف 1000 وكأس راديكال الشرق الأوسط.

وتدخل سلسلة سباقات ’أن جي كيه‘، التي تمزج بين خليط من فئات السباقات من سيارات الـ جي تي3 حتى سيارات الهاتشباك السريعة المشاركة في كأس كليو، جولتها الثانية على الحلبة الأم للبطولة بعد انطلاقها بجولة افتتاحية قبل أسبوعين من حلبة مرسى ياس.

وسيسعى السائق ليون برايس، الذي تصدر سباق جولة أبوظبي بسيارته ’دراغون ريسينغ فيراري‘،  للتفوق مرة أخرى في السلسلة التي تشهد مشاركة خليط من الفئات والتي تقريبا ترحب بانضمام ومشاركة أية سيارة سباقات.

ومن بين الخليط المشارك أيضا، في الفئة الأولى، يشارك البطل كوستاس بابانتونيس من الإمارات بسيارته ’غلف بيتروكيم سيت ليون كوبا‘ وبيتر إنجلاند بسيارته ’أوبل أسترا‘.

وستتوجه الأنظار نحو (سباق ’كأس كليو‘ الذي يقام داخل السباق الرئيسي) والذي سيشهد منافسة مجموعة من السائقين الطامحين لحجز موضع قدم لهم على منصة التتويج في السلسلة التي تعرف وتشتهر بالمنافسة القوية والشرسة.

هذا وستتضمن سباقات ’الإمارات سبورتس بايكس‘ أبطال سباقات الدرجات النارية من أمضال الإماراتي عبدالعزيز بن لادن(كوازاكي) ومحمود تنير (ياماها) واللذان سيتنافسان مع مجموعة من السائقين الصاعدين في سلسلة مخصصة لسباقات الدراجات المزودو بمحرك 1000 سي سي و600 سي سي.

ومن بين السباقات التي ستستضيفها الحلبة أيضا سباق فورميولا غلف 1000، والتي تشهد مشاركة سائقين شباب وصاعدين ممن يقومون بأولى منافساتهم في سباقات السيارات الأحادية المقعد بعد نجاحهم في منافسات الكارتينغ.

وسيصطف مجموعة من السائقين على خط الانطلاق للجولات الافتتاحية لكأس راديكال الشرق الأوسط، حيث يقوم السائقون بالمنافسة بسيارات اختبارية على نمط سباقات ’لي مانز‘ في سباقين بمدة نصف ساعة لكل سباق.

وتبدأ الإثارة على أرض الحلبة، الجمعة المقبل، بالحصص التأهيلية لسلسلة سباقات ’أن جي كيه‘ والتي تنطلق تمام الساعة 9:00 صباحا، على أن ينطلق السباق الأول تمام 11:35 صباحا، على أن ينطلق آخر السباقات الثماني تمام الساعة 17:10 مساء.

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى