اخترنا لكنون لايت

أم تلد أضخم طفل في الهند وزنه 6 كيلو جرام

وضعت سيدة هندية، طفلًا يعد أحد أضخم الأطفال حديثي الولادة بالعالم، حيث يبلغ وزنه أكثر من ستة كيلو جرامات.

السيدة Firdous Khatun، البالغة من العمر 36 عامًا، وضعت طفلها الذي لقبه الأطباء بـ”الطفل المعجزة” – حسبما ذكر تقرير نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية.

وعلى الرغم من حجم الطفل الضخم، فوجئ الأطباء بولادته بسلاسة فى الولادة الطبيعية التى استغرقت 15 دقيقة فقط، وحسبما جاء فى التقرير، فإن السيدة Khatun وزنها 77.5كجم، أنجبت ثمانية أطفال فى المنزل وكانت أحجامهم طبيعية، ولكن عند ولادة الطفل التاسع نظرا لحجمه الضخم توجهت للمستشفى.

وقال الدكتور Dr Anjana Gupta، الذى أجرى ولادة الطفل المعجزة، إنه لديه 21 عاما من الخبرة ولم ير مولودا بهذا الحجم الضخم من قبل، وأنه لا يصدق ولادة الطفل كبير الحجم بسلاسة وفى غضون ثلاث دقائق كان فى يده، حيث إنه كان كبيرا جدا ولم أكن قادرا على مسكه بيدى، مشيرا إلى أنه الطفل يعانى من مشاكل فى الجهاز التنفسى هو والدته إلا أنه الآن بحالة جيدة.

كما جاء فى التقرير أن السيدة لم تكن مصابة بمرض السكرى، لأنه عادة يكون المسبب للسمنة فى الأطفال حديثى الولادة، كما أن الأطباء لا يعلمون السبب وراء حجم الطفل الكبير جدا، وعلى الرغم من أن زيادة الوزن غير صحية، إلا أن المعلومات الصحية للطفل على ما يرام، ويتم الاحتفاظ به فى وحدة رعاية الأطفال لمراقبة التطورات له.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى