الأخبار

صحف القاهرة: شمس 30 يونيو تشرق من القناة

أبرزت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الخميس، افتتاح الرئيس المصري عبد الفتتاح السيسي قناة السويس الجديدة، وسط مشاركة عربية ودولية واسعة.

وفي ما يلي أبرز العناوين:

الأهرام: شمس 30 يونيو تشرق من القناة اليوم

الأخبار: اليوم.. موعدنا على شط القناة الجديدة

الوطن: مصر تصنع التاريخ

الشروق: اليوم ساعة الصفر على شط القناة

تسليم سلاح

نقلت صحيفة “الأخبار” عن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة محمد سمير، تصريحات أكد فيها أن شيوخ سيناء سلموا بندقيتين قناصتين، و3 بنادق آلية، وسلاح رشاش، وعدد من الذخائر، وأعيرة مختلفة إلي قيادة الجيش الثالث الميداني.

وأضاف المتحدث العسكري، أن ذلك يأتي في إطار التعاون الوثيق بين الجيش الثالث الميداني وشيوخ وعواقل أهالي سيناء بمنطقة وسط سيناء لجمع الأسلحة والذخائر.

مشروعات جديدة

أبرزت صحيفة “اليوم السابع” تصريحات لمصادر حكومية مطلعة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيعلن خلال مشاركته مساء اليوم في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، عن عدد من المشروعات القومية الجديدة التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن قائمة المشروعات تشمل مجالات الطرق والإسكان وغيرها من المرافق العامة، بالإضافة إلى الإعلان عن موعد البدء في تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت المصادر إن الرئيس السيسي مهتم للغاية بالقضاء على كافة العقبات التي تعيق مسيرة التقدم، وتدفع بعض المستثمرين إلى عدم تنفيذ ما اتفقوا عليه مع الحكومة المصرية، مشيرة إلى محاولات جادة لتحسين مناخ الاستثمار من خلال تشريعات جديدة تحسن العلاقة بين الحكومة ورجال الأعمال وتجعل المستثمر يعمل دون أي ضغوط أو تشتيت لجهوده.

 

غرفة عمليات

في السياق ذاته قالت صحيفة “الوطن” إن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أعلن عن تشكيل غرفة العمليات المركزية لمتابعة الوضع العام في جميع محافظات الجمهورية تزامناً مع احتفالات المصريين بافتتاح قناة السويس الجديدة.

وأكد اللواء حمدي حلمي، المشرف على المركز أن مشروع قناة السويس يعكس مدي قدرة وعزيمة المصريين علي تحقيق الإنجازات في جميع المجالات، مشيراً إلى أن غرفة العمليات التي تم تشكيلها مجهزة بأحدث أجهزة الاتصال لمتابعة الموقف لحظة بلحظة، كما أنها متصلة بـ27 غرفة عمليات فرعية في محافظات الجمهورية، إضافة لغرف عمليات الوزارات في حضور ممثلين عن أجهزة وهيئات الدولة المعنية.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى