اخترنا لكالأخبار

الإعلام الإبداعي وكليات التقنية العليا تتعاونان لدعم المواهب عبر أكاديمية CNN أبوظبي

أعلنت هيئة الإعلام الإبداعي عن تعاونها مع كليات التقنية العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتقديم شهادة التأهيل في مجال الصحافة العالمية واعتمادها من قِبل الجهتين وأكاديمية CNN أبوظبي، في خطوة تعكس اهتمام الهيئة بدعم ورعاية وتطوير المواهب الإبداعية داخل الدولة.

وبموجب هذا التعاون، سيحصل الطلبة المسجلون في برامج أكاديمية CNN أبوظبي على شهادة من كليات التقنية العليا، حيث سيتم تقييم أدائهم من خلالها، كونها من أهم مؤسسات التعليم العالي بدولة الإمارات العربية المتحدة. كما سيتمكن طلبة كليات التقنية العليا المشاركون بالدورة الحصول على مزايا تعليمية عديدة في نفس المجال.

 

سيتم تقديم وتقييم دورة الأكاديمية هذه السنة بالتنسيق مع قسم الإعلام التطبيقي واعتمادها من خلال برنامج البكالوريوس في الإعلام التطبيقي في الكُلّيات.

 

وتشمل الدورة التدريبية التي تستمر لمدة 12 أسبوعاً في أبوظبي، مجموعة من الوحدات الأساسية ومنها البث الصوتي، والقصص الاجتماعية، والصحافة المتنقلة، حيث يقودها ويشرف عليها نخبةً من مذيعيCNN  العالميين، بالإضافة إلى المراسلين والمتخصصين الفنيين. كما يتم تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية اللازمة للعمل في غرفة الأخبار، بما في ذلك تقنيات التحقق من الأخبار، وصياغة القصص الإخبارية وكتابة السيناريو، وفهم عميق لأخلاقيات العمل الصحفي، كل ذلك من خلال ورش عمل تفاعلية، ودورات تدريبية متقدمة، ودروس تعليمية رقمية حسب الطلب.

 

وعبّر محمد ضبيع، المدير العام لهيئة الإعلام الإبداعي بالإنابة عن سعادته بالتعاون، وقال: “تعكس هذه الخطوة جهود هيئة الإعلام الإبداعي في رعاية وتدريب الشباب في إمارة أبوظبي، خاصةً إذا كان ذلك من خلال القدرة على تقديم شهادة مهنية ومعترف بها من مؤسسة تعليمية رائدة مثل كليات التقنية العليا.”

 

وأوضح بأنه سيتم تعزيز هذه الخطوة من خلال تقديم شهادات تعليمية معترف بها بالتعاون مع الكُليات ومن خلال المختبر الإبداعي، للمساهمة بتعزيز اقتصاد إمارة أبوظبي بالمواهب في مجال الصناعات الإبداعية بما في ذلك إنتاج الأفلام والإعلام والألعاب الرقمية.

 

وأضاف ضبيع: “أكثر من 70% من الطلاب المشاركين هذا العام في أكاديمية CNN أبوظبي هُم إماراتيين، ويعُتبر ذلك مؤشراً واضحاً على شغف شبابنا المبدعين وجاهزيتهم للتطوير المستمر، من خلال استغلال الفرص التي تمنحهم أساسيات النجاح في مسيرتهم المهنية في الصناعات الإبداعية.”

 

كما أشاد الدكتور لوك فيربيرج، الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية، بهذه الخطوة، وقال: ‘إن التعاون بين طلاب كليات التقنية العليا وأكاديمية CNN أبوظبي يُعزز بشكل كبير تطوير المهارات الأساسية كجزء من درجات الإعلام الرقمي الجديدة التي تقدمها الكليات.’ مؤكداً أن ذلك سيزيد من استعداد الطلاب وجاهزيتهم للانخراط في مهن صناعة الإعلام الإبداعي، نتيجة لتجارب التعلم المتوافقة مع الصناعة.”

 

وبدوره علّق علي رضا حاج حسيني، نائب رئيس مكتب CNN أبوظبي ومدير أكاديمية CNN: “تضع أكاديمية CNN الأساس الشامل للنجاح في مهنة صناعة الإعلام بتوفيرها المهارات القيّمة للصحفيين ورواة القصص الناشئين، وسيُشكّل هذا التعاون ميزة تعليمية توفر قيمة إضافية للطلاب في الإمارة، ويضمن الحصول على التقدير اللازم للعمل الذي سيقومون بإنتاجه، فضلاً عن المعرفة التي سيكتسبونها من خلال هذا البرنامج الفريد.”

نون  دبي

 In -t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  ولينكدإن لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى