اخترنا لكالأخبار

سلطنة عُمان تبحث دور الذكاء الاصطناعي وتقنياته في بناء اقتصاد رقمي ذكي

تأتي إقامة مؤتمر عُمان للذكاء الاصطناعي التوليدي خلال يومي 23 و24 أكتوبر الجاري وبمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين المحليين والدوليين، ليؤكد على التزام سلطنة عُمان بدعم الابتكار التكنولوجي، وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لبناء اقتصاد رقمي ذكي ومستدام. ويعكس هذا الحدث الجهود المستمرة لتعزيز القدرات المحلية، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتطوير حلول فاعلة ومستدامة تدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في سلطنة عُمان.

حيث ناقش الملتقى دور الذكاء الاصطناعي التوليدي في تعزيز الاقتصاد الذكي في سلطنة عُمان، وكذلك دوره في تعزيز تبني وتوطين تقنيات الذكاء الاصطناعي في سلطنة عُمان.

وبالتزامن مع انطلاق المؤتمر، تم الإعلان عن الفائزين في مسابقة “هندسها بالذكاء الاصطناعي”، التي نظمها المركز الوطني للفضاء والتقنية المتقدمة والذكاء الاصطناعي وشارك فيها 25 فريقًا من 100 مشارك، تنافسوا على تطوير حلول مبتكرة لتعزز استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في مختلف القطاعات.

نص كلمة الرئيس السيسي في قمة البريكس

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر عدد من حلقات العمل التخصصية والمرتبطة بتقنيات الذكاء الاصطناعي. تركز حلقة العمل الأولى على التطبيقات المالية في عصر الذكاء الاصطناعي وتهدف إلى استكشاف أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا المالية ودورها الحيوي في تحسين الخدمات المالية ودعم الابتكار.

أما حلقة العمل الثانية فستناقش الممارسات الرائدة في تطبيق الذكاء الاصطناعي وتستعرض مجموعة متنوعة من الحالات الدراسية الناجحة، وتناقش التحديات التي تواجه الشركات والمؤسسات عند تبني هذه التقنية، وكيفية التغلب عليها.

تهدف حلقات العمل إلى تبادل الخبرات وتقديم أفضل الممارسات في توظيف التكنولوجيا الحديثة لدفع عجلة النمو الاقتصادي وأحدث التطورات في مجالات البيانات الضخمة والتحليلات المتقدمة، بالإضافة إلى استعراض السياسات والتشريعات التي تدعم الابتكار وتعزز قدرات السلطنة في هذا المجال.

نون  مسقط -وكالات

 

     t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى