اخترنا لكالأخبار

سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية في السودان

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات غذائية للنازحين في إقليم الاستوائية بجمهورية جنوب السودان، استفادت منها 5500 أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع السلال الغذائية في جنوب السودان.

وفي إطار متوازي، دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع 4.000 سلة غذائية للنازحين بمراكز الإيواء في محافظات الدمازين والروصيرص و باو التابعة لإقليم النيل الأزرق بجمهورية السودان.

وقدمت وزيرة الرعاية والتنمية الاجتماعية ممثل حاكم إقليم النيل الأزرق ورئيس لجنة الطوارئ إشراقة أحمد خميس، شكرها الجزيل للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعمه المستمر للسودان، مشيدة بما يقدمه المركز لبلادها من مساعدات إنسانية سخية ووقوفه مع السودان في مختلف أوقات المحن والأزمات.

وفي إطار متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 2.000 سلة غذائية في محلية بورتسودان بولاية البحر الأحمر في جمهورية السودان، استفاد منها 11.656 فردًا من الأسر النازحة والأكثر احتياجًا، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان للعام 2024م.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.000 سلة غذائية في محلية القريشة بولاية القضارف بجمهورية السودان، استفاد منها 6.287 فردًا من الأسر المتضررة من السيول والأمطار والنازحين، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان للعام 2024م.

مغادرة الطائرة الإغاثية الحادية عشرة ضمن الجسر السعودي لمساعدة الشعب اللبناني

وفي إطار متوازي، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 700 سلة غذائية في مركز السواقي الجنوبية بولاية كسلا في جمهورية السودان، استفاد منها 5.499 فردًا، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان للعام 2024م.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1,500 سلة غذائية في محلية حلفا بالولاية الشمالية في جمهورية السودان، استفاد منها 15,276 فرداً من الأسر المتضررة من السيول والأمطار، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

نون  السفارة السعودية بالقاهرة

 

     t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى