اخترنا لكالأخبار

نشاط طبي مكثف لمركز الملك سلمان للإغاثة في السودان وسوريا والمغرب

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي للجراحة العامة والغدة الدرقية في مدينة بورتسودان بجمهورية السودان، والمقام خلال الفترة من 12 وحتى 19 أكتوبر 2024م، بمشاركة 15 فردًا من مختلف التخصصات الطبية.

 وأجرى الفريق الطبي التابع للمركز خلال الحملة 39 عملية متخصصة بجراحة الغدة الدرقية تكللت بالنجاح التام ولله الحمد.

وفي مدينة جندريس بمحافظة حلب السورية وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 432 سلة غذائية و432 حقيبة صحية، استفاد منها 2.592 فردًا، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع توزيع المساعدات الغذائية والحقائب الصحية للسكان المتضررين من الزلزال في شمال سوريا للعام 2024م.

افتتاح قسم للعلاج الطبيعي لرعاية مصابي غزة بالمستشفى الإماراتي في العريش

وفي مدينة صفرو في المغرب واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له، والمقام خلال الفترة من 17 وحتى 24 أكتوبر 2024م.

 وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بالكشف على 3.060 حالة وإجراء 36 عملية جراحية متخصصة في العيون تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

 وتأتي تلك المشاريع ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفّذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لدعم القطاع الطبي ومساعدة المرضى والمصابين من ذوي الدخل المحدود في الدول الشقيقة والصديقة.

نون  السفارة السعودية بالقاهرة

 

     t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى