- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

وزير الزراعة: الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة يتضمن 75 وظيفة فقط

قال علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنَّ الهيكل التنظيمي الجديد تضمن 75 وظيفة، وبعد مراجعة هذه الهياكل لوحظ غلق الكثير من الدرجات الوظيفية التي تحتاج الوزارة إليها، ولذلك تم التوجيه بالتنسيق مع الجهات المعنية لإعادة الهيكلة، وبذلك يصبح الهيكل الجديد شامل لكل ما تحتاجه إليه الوزارة حتى يتثنى للوزارة أداء العمل المنوط لها على أكمل وجه.

وأضاف وزير الزراعة خلال كلمته أمام مجلس النواب عبر فضائية «إكسترا نيوز»: أنَّه «تمّ إصدار 55 قرارا وزاريا لشغل تلك الوظائف، مبينة كالتالي: عدد واحد معاون وزير، و3 رؤساء قطاع و8 رؤساء إدارات مركزية و4 مدير عام، و12 مدير معهد، و3 مدراء مزرعة أفريقية خارج البلاد، و24 مدير مديرية زراعة وطب بيطري».

سلاح الجو الإسرائيلي يقصف حوالي 175 هدفا تابعا لحماس وحزب الله

وتابع أنَّه تمّ الاستغناء عن 85% من القيادات العاملة مما تجاوزا سن التقاعد، والمستهدف استكمال باقي الإجراءات خلال الـ3 أشهر المقبلة.

خطة عمل تطوير وإعادة الهيكلة الإدراية بأجهزة وقطاعات الوزارة

قال علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه يجرى العمل على تطوير وإعادة الهيكلة الإدراية بأجهزة وقطاعات الوزراة المختلفة والدفع بكوادر شبابية قادرة على العمل الميداني وحل مشكلات المزارعين على أرض الواقع.

وأضاف وزير الزراعية خلال كلمته أمام مجلس النواب التي أذاعتها فضائية “إكسترا نيوز”، أنه منذ توليته المسؤولية، كلفت قيادات الوزارة بوضع مخطط تفصيلي لتنفيذ برامج ومسارات العمل والإجراءات التنفيذية المستهدفة لخطة الوزارة خلال 3 سنوات القادمة، تم البدء في تنفيذ الخطة التنفيذية للعام الأول 2024-2025، وقد تم حصر ما تم تنفيذه خلال الربع الأول من 1 يوليو 2024 إلى 30 سبتمبر 2024».

السيسي يشهد انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية

واستعرض أهم الإنجازات التي تحققت خلال الفترة سالفة الذكر، قائلا إنَّه تمت الهيكلة الإدارية وتطوير أدار الوزارة، مشيرا إلى أن الهيكل التنظيمي السابق بالوزارة تضمن 170 وظيفة عامة تشمل 7 قطاعات بالدرجة الممتازة و27 إدارة بالدرجة العليا و109 إدارات عامة، بالإضافة إلى 27 مديرية زراعة بالمحافظات.

 إجراءات تكيف وزارة الزراعة مع التغيرات المناخية لزيادة الإنتاجية

أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنّ الوزارة تتبع إجراءات التكيف مع التغيرات المناخية باستنباط أصناف جديدة أكثر اعتمادية وعالية الإنتاجية تتأقلم مع تغير المناخ، والتوسع في تطوير دعم الفلاح من خلال تقديم خدمات الإرشاد وتوفير التقاوي المعتمدة عالية الإنتاجية والمتأقلمة مع المتغيرات المناخية، إلى جانب توفير مستلزمات الإنتاج من الأسمدة والمبيدات وبرامج التمويل والميكنة الزراعية.

وأضاف خلال كلمته أمام مجلس النواب، التي أذاعتها قناة “إكسترا نيوز”، أنه يتم العمل على دعم محاور تنمية الثروة الحيوانية والداجنية وتطوير مراكز تجميع الألبان والتوسع في مشروعات الإنتاج الحيواني والسمكي والداجني.

وأشار، إلى أنّ الوزارة تستكمل جهود التحسين الوراثي إلى جانب دعم وتحسين مناخ الاستثمار الزراعي وزيادة الفرص الاستثمارية ودعم إجراءات الإصلاح التشريعي والمؤسسي في هذا الصدد.

نون  القاهرة الإخبارية

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر  لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى